عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متوفرة وعلى قد الإيد.. رسائل وزير التموين بشان توافر السلع في رمضان

وزير التموين
وزير التموين

طمأن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، المواطنين بشأن توافر السلع في رمضان، بأسعار جيدة من خلال المنافذ الخاصة بوزارة التموين ومعارض أهلا رمضان، مؤكدًا أن السلع متوفرة بشكل جيد في الأسواق، خاصة في معارض أهلا رمضان التي طرحت فيها السلع بأسعار مميزة للغاية.

وخلال افتتاحه معرض أهلا رمضان بمحافظة القليوبية وبالتحديد في شبرا الخيمة، أكد وزير التموين فيما يتعلق بتوافر السلع في رمضان، أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية واللحوم و الدواجن بتخفيضات تصل إلي 25 و 30٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وزير التموين

رسائل وزير التموين بشان توافر السلع في رمضان

وحول توافر السلع في رمضان، أكد وزير التموين أن السلع متوفرة في الأسواق بشكل جيد، والاحتياطي الاستراتيجي من السلع يكفي 4 شهور بعد رمضان، مشيرًا إلى أن الشركات والتجار يشاركون في معارض أهلا رمضان والتي تتضمن تخفيضات كبيرة على السلع.

وذكر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأسعار متميزة جدا و منها الشركة العامة لتجارة الجملة و كل العارضين في المعرض قاموا بعمل تخفيضات حقيقية على السلع المعروضة في المعرض للمستهلك.

معارض أهلا رمضان بتخفيضات 30%

تمثل معارض أهلا رمضان متنفسًا لكثير من المواطنين، بعيدًا عن الأسعار الخرافية الموجودة في الأسواق العادية، وذلك على الرغم من أن الأسعار في تلك المعارض ليست تلك التي يمكن وصفها بأنها في "متناول الجميع"، لكن على الأقل فهي تقدم السلع الأساسية وغيرها من المنتجات بأسعار مخفضة بنسب تصل ما بين 25 إلى 30%، وتستهدف تقديم السلع للمواطنين مع دخول شهر رمضان المبارك.

وتنتشر معارض أهلا رمضان في جميع المحافظات المصرية، حيث تضم كل محافظة 3 معارض رئيسية على الأقل، إضافة إلى المعارض الفرعية والشوادر المنتشرة في قرى المحافظات المصرية، وذلك لتوفير السلع للمواطنين.

وزير التموين والتجارة الداخلية

قائمة أسعار المنتجات بمعارض أهلا رمضان

وفيما يلي، ينشر موقع تحيا مصر متوسط أسعار السلع في معارض أهلا رمضان، والتي جاءت كالتالي:

السكر = 27 جنيه للكليو
الزيت الخليط 1 لتر = 100 جنيه
الزيات الخليط 700 مللي = 70 جنيه
الأرز من 20 إلى 37 جنيه للكيلو حسب الدرجة والنوعية
الأرز المصري = 35 جنيه للكيلو
الأرز الهندي = 30 جنيه للكيلو
كيلو الدقيق يتروح من 25 إلى 28 جنيه
مكرونة 350 جرام من 6 جنيه إلى 9.5 جنيه
مركونة 400 جرام بـ 13 جنيه
الدواجن البرازيلي والمحي لـ 100 جنيه للكيلو
اللحوم السودانية بسعر 250 جنيه للكيلو 
الصلصة 300 جرام = 10 جنيهات
الشاي عبوة ربع كيلو من 57 إلى 60 جنيه

تابع موقع تحيا مصر علي