عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب لوزير الصناعة: «صديق لى سعى لعمل مصنع فى مصر وألتقيته بعد عام ونص وأخبرنى أنه افتتحه بدولة عربية»

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

طالب طارق رسلان، عضو مجلس الشيوخ، بحل مشكلات المصانع الحالية وتوفير المادة الخام، ومستلزمات الإنتاج، محذرا من وجود سعرين للدولار يؤثر بالسلب على الصناعة الوطنية.

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة طلب المناقشة المقدم من النائب تيسير مطر بشأن سياسة الحكومة حول التحديات التي تواجه الصناعة، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

النائب محمد صلاح البدرى يطالب بإعادة النظر فى إجراءات استخراج رخص التشغيل

من جانبه طالب النائب محمد صلاح البدرى، عضو مجلس الشيوخ، بحل أزمة الروتين في التعامل مع ملف الصناعة، وإعادة النظر فى إجراءات استخراج رخص التشغيل.

نائب لوزير الصناعة: «صديق لى سعى لعمل مصنع فى مصر وألتقيته بعد عام ونص وأخبرنى أنه افتتحه بدولة عربية»

وقال النائب: "أحد أصدقائي من الخارج كان يسعى لإنشاء مصنع أسمدة فى مصر والتقيت به بعد عام ونصف سألته عن أخبار المصنع قالى لى انه فتح المصنع فى دولة عربية أخرى بسبب التعقيدات والإجراءات الكثيرة".

النائب السيد عبد العال يدعو الحكومة بحسن إدارة ملف الصناعة للنهوض بالمنتج المحلي ودعم الصناعة الوطنية

ودعا النائب السيد عبد العال، الحكومة بحسن إدارة ملف الصناعة للنهوض بالمنتج المحلي ودعم الصناعة الوطنية، وتعديل التشريعات المنظمة للقطاع الصناعي.

النائب السيد عبد العال يحذر من فشل إدارة الملف الاقتصادي 

وحذر عضو مجل الشيوخ، من الفشل فى إدارة الملف الصناعى على وجه التحديد.

وخلال الجلسة العامة، أكد النائب تيسير مطر، على ضرورة وضع حزمة حوافز مالية ودعم فني وتقني مجانا" للصناعات الصغيرة والمتوسطة ذات المكون المحلى لتوطين الزراعة، موضحا أنه بالرغم من سعى الحكومة ممثلة في وزارة التجارة والصناعة، والمبادرات الداعمة للمجال الصناعي والتي منها ( إبدا) والتي تهدف إلى رفع معدلات النمو الصناعي وزيادة نسبة مساهمة الصناعة في الناتج المحلى الأجمالي، إلا ان الشركات والمصانع المحلية تواجه العديد من المشكلات والتحديات - في ظل الأزمات العالمية الحالية - التي قد تعوق أهدافها المنشودة وأبرزها غياب الاهتمام بالبحث العلمي والتكنولوجيا إذا انه في الوقت الراهن تقصر الأبحاث العلمية على النشر لتلبية متطلبات الوظيفة الأكاديمية، فالبحث العلمي غير مرتبط بتلبية احتياجات الصناعة.

تابع موقع تحيا مصر علي