عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تحركها أمام العدل الدولية

وكيل تشريعية النواب لـ تحيا مصر بعد خطوة محكمة العدل الدولية: نستخدم كافة الإجراءات اللازمة لوقف الممارسات الإسرائيلية في غزة

النائب ايهاب الطماوي
النائب ايهاب الطماوي

قال النائب ايهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، و وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن مصر تستخدم كل السبل و الآليات و الأجراءات سواء كانت بالطرق الدبلوماسية أو القانونية لوقف الممارسات الأسرائيلية في قطاع غزة. 

وكيل تشريعية النواب: مصر تستخدم كافة الإجراءات اللازمة لوقف الممارسات الأسرائيلية في غزة

وأضاف الطماوي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مصر سلكت طريقا جديدا ( قانونيا ) باللجوء إلي محكمة العدل الدولية أستنادا لعدم مشروعية الممارسات التي تتخذها أسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة بهدف تهجيرهم قسريا من أراضيهم، بالمخالفة للقانون الدولي و مقررات الأمم المتحدة، مؤكدًا أن إسرائيل تخالف الشرعية الدولية و ترتكب ممارسات ضد الإنسانية. 

النائب ايهاب الطماوي: الدولة المصرية تتعامل  بحكمة بالغة مع الملف الفلسطيني

و أضاف الطماوي، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعامل بحكمة بالغة مع الملف الفلسطيني باعتباره أولوية قصوى، لما يمثله هذا الملف من مسؤولية تاريخية تتحمل مصر عبئها ، فضلا عن كونه يرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن القومي الذي يعد خط أحمر في كل الظروف. 

وكيل تشريعية النواب: مصر تستخدم كافة الإجراءات اللازمة لوقف الممارسات الأسرائيلية في غزة

وأكد وكيل تشريعية النواب، أن كافة الاجراءات التي تتخذها مصر تستند إلي قيام البرلمان بغرفتيه و الشعب المصري بكافة أطيافه بدعم و تفويض القيادة السياسية في اتخاذ كافة الاجراءات و القرارات اللازمة بشأن القضية الفلسطينية. 

النائب إيهاب الطماوي يجدد تفويضه للقيادة السياسية في كافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومي المصري 

وجدد الطماوي الدعم و المساندة و التفويض للرئيس في كافة الأجراءات التي يتخذها لعدم تصفية القضية الفلسطينية، وعدم تهجير الفلسطينيين قسريا، و كذلك حماية الأمن القومي، و ضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة و العمل علي إيجاد حلول تتوافق مع الشرعية الدولية و التي أكدت مصر مرارا و تكرارا أنه لا سبيل لها سوي حل الدولتين. 

وقد أعلن ضياء رشوان أن مصر ستشارك في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 . وقد قدمت مصر مذكرة للمحكمة، وستقوم بتقديم مرافعة شفهية أمام المحكمة يوم 21 فبراير 2024 القادم.

تابع موقع تحيا مصر علي