عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كشفتها زيارة وزير الصحة.. النيابة الإدارية تفتح تحقيق في مخالفات مستشفى قويسنا

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية في مستشفى قويسنا المركزي

فتحت النيابة الإدارية تحقيقات موسعة في مخالفات مستشفى قويسنا المركزي، حيث رصد مركز الإعلام والرصد برئاسة الهيئة عبر العديد من وسائل الإعلام، مخالفاتٍ بمستشفى قويسنا المركزي كشفت عنها زيارة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، حال تفقده سَير العمل بالمستشفى صباح أَمس السبت الموافق 17 فبراير 2024.

النيابة الإدارية تحقق في مخالفات مستشفى قويسنا العام

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيه المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، حيث قام المستشار هاني معوض مدير النيابة الإدارية بقويسنا بتشكيلِ فريق من أعضاء النيابة برئاسته وعضوية كل من المستشار مصطفى أمين، والأستاذ محمد طلعت رئيس النيابة، والأستاذ محمد عنبر وكيل النيابة، والأستاذة سمر الشيخ وكيل النيابة.

وقام فريق النيابة بالانتقال لمقر مستشفى قويسنا المركزي لإجراء المعاينة والمرور على كافة أقسام المستشفى، للوقوف على مدى انتظام العمل من قِبَل الأطقم الطبية، وحسن تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، مع إثبات كافة المخالفات التي كشفت عنها معاينة النيابة صباح اليوم.

النيابة الإدارية في مستشفى قويسنا المركزي
النيابة الإدارية في مستشفى قويسنا المركزي
النيابة الإدارية في مستشفى قويسنا المركزي
النيابة الإدارية في مستشفى قويسنا المركزي

تحقيقات موسعة في مخالفات مستشفى قويسنا المركزي

وقرر المستشار مصطفى أمين تشكيل لجنة برئاسة مدير التفتيش المالي والإداري بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية لفحص كافة أعمال المستشفى وإعداد تقرير مفصل بكافة ما أسفر عنه الفحص وعرضه على النيابة على وجه السرعة لاستكمال التحقيقات، وبالعرض على المستشار حافظ عباس رئيس الهيئة، وَجَّهَ بسرعة استكمال التحقيقات، والتصرف في ضوء ما تكشف عنه من مخالفات.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قد أمر بفتح تحقيق عاجل حول تغيب أعداد كبيرة من الفرق الطبية من العاملين بمستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية، خلال جولة ميدانية مفاجئة للوزير، حيث قام الوزير بتفقد أقسام مستشفى قويسنا المركزي حيث انتقد حالة تردي الأسرة في الأقسام الداخلي موجها بتجديدها.

وزير الصحة يتفقد سير العمل بمستشفى قويسنا المركزي

وتفقد وزير الصحة الصيدلية للتأكد من توافر مخزون كاف من الأدوية اللازمة للمرضى، وكشف متحدث وزارة الصحة أن الوزير تفقد العيادات الخارجية للمستشفى والتي تضم كافة التخصصات الطبية لمراجعة منظومة العمل حيث تبين عدم استقبال المرضى بعددا من العيادات نتيجة لغلقها، فضلا عن تغيب عدد كبير من الأطباء.

تابع موقع تحيا مصر علي