عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي| الكل على قلب رجل واحد فى دعم فلسطين..ونواب لـ تحيا مصر: مصر لن تشارك في جريمة التهجير القسري

غزة
غزة

موقف الدولة المصرية والقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية واضح وصريح منذ شن العدوان الإسرائيلي حربه الشعواء على القطاع منذالسابع من أكتوبر الماضي، والرئيس السيسي حريص كل الحرص على مواصلة جهوده واتصالاته التى لا تنقطع من أجل دعم ونصرة القضية الفلسطينية. 

 الرئيس عبد الفتاح السيسى

جهود دبولوماسية حثيثة لإنهاء الصراع على قطاع غزة 

ويحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على التأكيد فى مختلف مشاركاته بالمحافل الدولية ولقاءاته، وآخرها مباحثاته مع رئيسى تركيا والبرازيل، على أن هناك حاجة إلى التحرك بشكل مختلف وهو الاعتراف بدولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وضرورة نفاذ أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى القطاع، والتحذير من أن دفع المواطنين الفلسطينيين إلى الخروج خارج قطاع غزة أمر خطير ومرفوض تمامًا.

أعضاء مجلس الشيوخ: موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية واضح ولا يتزحزح

وفي هذا الصدد، أكد أعضاء مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية واضح ولا يتزحزح، مؤكدين على رفضهم التام لتهجير الشعب الفلسطيني إلى أرض سيناء، والدولة  المصرية لا تتوقف عن دعم القضية الفلسطينية بكل طرق الدعم الممكنة. 

النائب محمد عزمي: الدولة المصرية منذ فجر التاريخ وهي تدافع عن القضية الفلسطينية

وفي هذا الإطار، قال النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية منذ فجر التاريخ ومنذ بذوغ القضية الفلسطينية وهي تدافع عن القضية الفلسطينية، وعن حقها في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وكذلك الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني. 

النائب محمد عزمي

وأكد النائب محمد عزمي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية تسعى لبذل كافة الطرق سواء الدبلوماسية أو الإنسانية أو الإجتماعية، وذلك لإنهاء الصراع الدامي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة. 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مصر تقوم بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار على قطاع غزة، وإنهاء الصراع المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، مشيرًا أن الحرب الإسرائيلية على القطاع نتح عنها العديد من الأضرار الفاحشية على سبيل المثال: سقوط شهداء تجاوز عددهم الـ 28 ألف. 

وأشار النائب محمد عزمي، أن للدولة المصرية دور واضح وتاريخي تجاه القضية بدءًا من رفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، وذلك للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني من الضياع، وكان لمصر دور كبير في نفاذ العديد من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للقطاع. 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن سكان قطاع غزة يعانون من مأساة إنسانية كبيرة، وأوضاع مأساوية متردية تؤدي إلى قتل الآلاف من المواطنين، مؤكدًا أن موقف الدولة المصرية لا يمكن المزايدة عليه. 

واختتم: مصر ستظل الداعم الأول والمساند للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك للحفاظ على حقوقوع في إقامة دولته، والإعتراف بإقامة الدولة المصرية على حدود الرابع من يونيو لسنة 1967. 

النائب محمود القط

النائب محمود القط: القضية الفلسطينية هي قضية القضايا بالنسبة للدولة المصرية

ومن جانيه، قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن القضية الفلسطينية هي قضية القضايا بالنسبة للدولة المصرية، مشيرًا أنه يجمع بين الدوليتن العديد من العوامل المشتركة على سبيل المثال: الحدود بين البلدين والإرث التاريخي الكبير الذي يجمع بين مصر وفلسطين، وكذلك الإلتزام الأدبي الذي يفرضه الشعب المصري على نفسه دون إجبار من أحد على ضرورة الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وإعادة أرضه مرة آخرى، وأن ينعم بحياة آمنة ومستقرة مثله ككثل باقي الشعوب الآخرى.

وأوضح النائب محمود القط، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية من أوائل الدول التي حاربت من اجل القضية الفلسطينية، موضحًا أن السلطات الإسرائيلية تجدد أهدافها وهدفها الجديد هو سيناء، وأن تهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء أحد أهم الأهداف الرئيسية للكيان الصهيوني. 

وأكد النائب محمود القط، أن الدولة المصرية موقفها واضح منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤكدًا انها تسعى للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وهو داخل آرضه وليس خارجها، وأن العدو الإسرائيلي يسعى لنقل الأزمة إلى الأراضي المصرية. 

وأشار نائب التنسيقية، أن الدولة المصرية استطاعت تغيير الرأي العالمي تجاه القضية الفلسسطينية، موضحًا ان كافة شعوب العالم اليوم تتظاهر من أجل إنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 

واختتم: أن الدولة المصرية تقف على قلب رجل واحد لإنهاء المأساة الإنساينة الذي يشهدها قطاع غزة في الوقت الحالي، وذلك للحفاظ على الأمن القومي المصري، وكذلك الحفاظ على القضية الفلسطينية، مؤكدًا ان تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه يؤكد على تصفية القضية الفلسطينية. 

النائب أحمد القناوي

النائب أحمد القناوي: موقف الدولة المصرية واضح منذ بدء الصراع على قطاع غزة

وفي نفس السياق، قال النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن موقف الدولة المصرية واضح منذ بدء الصراع على قطاع غزة، وترفض بشكل واضح وصريح مخطط تهجير الشعب الفلسطيني. 

وأوضح النائب أحمد القناوي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن رفض مخطط تهجير الشعب الفلسطيني موضع اتفاق من القيادة السياسية وكافة القوى الوطنة المختلفة، ورأينا في السابق نزول الشعب المصري إلى الميادين لتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة الغجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على الأمن القومي المصري وكذلك القضية الفلسطينية. 

وأشار نائب التنسيقية، أن الدولة المصرية لن تشارك في جريمة التهجير القسري للشعب الفلسطيني، موضحًا ان كافة الشائعات التي تحيط بالدولة المصرية هدفها الوحيد هو زعزعة الأمن والاستقرار. 

تابع موقع تحيا مصر علي