عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الثانية.. إغلاق برج إيفل بسب إضراب موظفيه| تفاصيل

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الاثنين، بإغلاق برج إيفل، بسبب إضراب مواظفيه حيث يخطط العمال للإضراب لمدة يوم واحد لمطالبة مسؤولي مجلس مدينة باريس بمراجعة الإدارة المالية للنصب التذكاري الذي يبلغ عمره 135 عامًا ، زاعمين أنه يتم التقليل من تكاليف الصيانة قبل افتتاح برج إيفل خلال استضافتها الألعاب الأولمبية الصيفية.

إغلاق برج إيفل

وقالت شركة "سيتي" المشغلة للبرج فى بيان رصده موقع تحيا مصر إن "زيارات النصب التذكاري ستتعطل يوم الاثنين". ونصحت حاملي التذاكر بمراجعة موقعها الإلكتروني قبل الحضور أو تأجيل الزيارة. وطُلب من حاملي التذاكر الإلكترونية التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم للحصول على مزيد من المعلومات.

وأكدت النقابة التي تمثل 400 عامل في برج إيفل أن خطة الصيانة الحالية للبرج في المدينة تعمل على حساب الزوار وتضع عبء عمل أثقل على الموظفين.

وأدى إضراب مماثل إلى إغلاق برج إيفل في 27 ديسمبر، وهو اليوم الذي صادف الذكرى المئوية لوفاة جوستاف إيفل، المهندس الفرنسي الذي صممت شركته وبنيت البرج للمعرض العالمي لعام 1889 في باريس. حدث هذا الإضراب بينما كان أعضاء النقابة يتفاوضون أيضًا على عقد عمل جديد مع المدينة.

ويحث مسؤولو النقابة المدينة على مراجعة ميزانية صيانة البرج.

برج إيفل

7 مليون زائر سنوياً لبرج إيفل

وفي بيان صدر في ديسمبر، توقع الاتحاد أنه في ظل الميزانية الحالية للمدينة، يمكن إغلاق البرج خلال الألعاب الأولمبية بسبب العجز المالي في تكاليف الصيانة.

وفي بيان مشترك، دعت نقابتا CGT وFO مدينة باريس إلى "أن تكون معقولة فيما يتعلق بمطالبها المالية لضمان بقاء النصب التذكاري والشركة التي تديره".

ويستقطب برج إيفل - أشهر معالم باريس - ما يقرب من 7 ملايين زائر سنويا، حوالي ثلاثة أرباعهم من الأجانب، وفقا لموقعه على الإنترنت. وخلال جائحة كوفيد، انخفضت الأرقام بشكل حاد بسبب عمليات الإغلاق وقيود السفر، لكنها تعافت إلى 5.9 مليون في عام 2022. ومن المتوقع أن تتضخم أعداد زوار باريس هذا الصيف حيث تستضيف العاصمة الفرنسية الألعاب الأولمبية.

المدارس البريطانية تفرض حظرا على استخدام الهواتف المحمولة بها

وفى سياق منفصل، كشفت صحيفة "تايمز"  عن إعلان المدارس البريطانية حظرا شاملا على استخدام الهواتف المحمولة في المدارس، وإصدار تعليمات بتفتيش حقائب التلاميذ وتعزيز الانضباط في المؤسسات التعليمية.

وأضافت الصحيفة: "ستكون الهواتف المحمولة محظورة في المدارس البريطانية وفقا للتعليمات التي تم إصدارها اليوم لرؤساء المدارس، في محاولة لتقليل الاضطرابات وتحسين السلوك في الغرف الدراسية".

وأوضحت أن الطلاب الذين سينتهكون هذا الحظر سيواجهون عقوبة البقاء بعد الدروس وكذلك مصادرة هواتهم المحمولة لفترة يعتبرها ضروريا رئيس المدرسة.

وتقدم التعليمات للمدارس 4 أساليب مختلفة لضمان مراعاة القواعد الجديدة الخيار "الأبسط" هو فرض حظر كامل على استخدام الهواتف المحمولة في أراضي المدرسة. 

ويضم الخياران الثاني والثالث تسليم الهواتف لموظفي المدرسة أو تركها في خزائن خاصة خلال الدروس. أما الأسلوب الرابع فيسمح بالاحتفاظ بالهواتف المحمولة، لكن بشرط "عدم استخدامها أو رؤيتها أو سماعها".

تابع موقع تحيا مصر علي