عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس محلية النواب ينتقد غياب الهيئة القومية لسكك حديد مصر ويؤكد: «مجلس النواب له هيبته ومكانته»

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

انتقد المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، غياب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن حضور اجتماع اللجنة، قائلا:" مجلس النواب له هيبته ومكانته".

رئيس محلية النواب ينتقد غياب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر باجتماع اليوم: «مجلس النواب له هيبته ومكانته»

وأضاف السجيني، في كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر:" كان على رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر أن يرسل جواب يعتذر عن الحضور لتواجده في مهمة أخرى.

رئيس محلية النواب يوجه رسالة للحكومة: "ياريت تاخدوا دورة تثقيفية عن علاقة الحكومة بالبرلمان"

ووجه رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، رسالة لمسئولي الحكومة، قائلا؛" ياريت تاخدوا دورة تثقيفية عن علاقة الحكومة بالبرلمان".

جاء ذلك خلال مناقشة موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة ولاء عبد الفتاح، بشأن الأول:

-تأخر تنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة الإدارة المحلية بشأن إعادة تأهيل ورفع كفاءة نفق السيارات المار أسفل خطوط السكك الحديدية بمنطقة الهابي لاند - بمدينة المنصورة - محافظة الدقهلية، حيث أصبح متهالك وتغمره مياه الأمطار في فصل الشتاء، ومياه الصرف الصحي، مما يؤدي إلى كثرة الحوادث ويمثل خطر على حياة المواطنين.

 الثاني: تأخر تنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة الإدارة المحلية بشأن إعادة تأهيل ورفع كفاءة نفق السيارات المار أسفل خطوط السكك الحديدية بمنطقة عزبة عقل - بمدينة المنصورة - محافظة الدقهلية، حيث أصبح متهالك وتغمره مياه الأمطار في فصل الشتاء، ومياه الصرف الصحي، مما يؤدي إلى كثرة الحوادث ويمثل خطر على حياة المواطنين.

 النائب محمد طلبه يستعرض طلبه أمام محلية النواب اليوم 

وكان قد استعرض النائب محمد طلبة، طلبه الخاص بإنشاء كوبري علوي لمخرج مدينة القنطرة غرب من اتجاه الإسماعيلية مع طريق الإسماعيلية - بورسعيد، وذلك لوجود عدة دورانات بالطريق غير آمنة للخروج إلى الطريق السريع وتمثل خطورة على حياة المواطنين حيث تتسبب في وقوع الكثير من الحوادث بصفة مستمرة، وتم مخاطبة محافظ الإسماعيلية وتم الموافقة على إنشاء الكوبري وتحمل المحافظة %50% من تكلفته بناء على البروتوكول الموقع بين وزارتي التنمية المحلية والنقل (٥٠%، ٥٠%).

 

تابع موقع تحيا مصر علي