عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جاد الله: زيارة مجلس الأهلي لـ الزمالك تبرز الوجه الحضاري للدولة المصرية

الخطيب ولبيب
الخطيب ولبيب

أكد خالد جاد الله نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن مشهد زيارة مجلس الأهلي إلى الزمالك مشرف للغاية من جانب رئيسي الناديين محمود الخطيب وحسين لبيب، مشيرا إلى أن المشهد يُعد رسالة واضحة لغرس القيم والأخلاق الحميدة في الأجيال الكبيرة والصغيرة، وأن كرة القدم منافسة شريفة داخل الملعب فقط، وكل عناصر اللعبة أشقاء وعلاقتهم جيدة خارج المستطيل الأخضر وأيضًا تُبين الشكل الحضاري للدولة المصرية.

وقال جاد الله في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "لابد أن تتغير كل المفاهيم الخاطئة لدى الشباب، خصوصًا أن الأخلاق الرياضية تعلم الشخص الانتماء والمسئولية والأمور الحميدة، ولابد من تنمية الفكر الخاص بالشباب الذين يكتبون أشياء فيها تجاوزات عبر السوشيال ميديا".

وأضاف: "ويجب الاهتمام أيضًا بالنشء الصغير، وأن يتم غرس الأخلاق الحميدة فيهم منذ الصغر، وروح كرة القدم دائمًا هو الجمهور، وبدون وجودهم تفقد كرة القدم 70% من حماسها، ووجودهم يجعل اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم للظهور بشكل طيب، وأتمنى أن يعود الجمهور بشكل طبيعي وأن يشجعوا فريقهم بدون التجاوزات".

وأكمل: "الكابتن محمود الخطيب من أساطير الرياضة المصرية وكرة القدم، وحسين لبيب أيضا من أساطير كرة اليد، وعندما يكون رؤساء الأندية رياضيين يكون هناك روح طيبة بين الجميع".

وأتم: "الإعلام له دور كبير يصل إلى 90% في مسألة نبذ التعصب، وضرورة التقارب مع جماهير الأندية، ونشر الوعي الرياضي للأجيال الصغيرة، وشرح معني الرياضة والمنافسة الشريفة والارتقاء بالأخلاق والقيم الجيدة، لذلك أرى أن الاعلام الرياضي مسئول بشكل كبير عن ذلك، مع ضرورة التوعية بدعم المنتخب ومساندة التوأم حسام وإبراهيم في المرحلة المقبلة".

الإسماعيلي يشكر أحمد دياب

تقدم نادي الإسماعيلي بالشكر لرابطة الأندية المصرية برئاسة أحمد دياب، بعد المساهمة في زيادة أعداد الجماهير في مباراة الزمالك اليوم بالدوري المصري، ويرصد موقع تحيا مصر بيان النادي الإسماعيلي.

نادي الإسماعيلي يشكر أحمد دياب

وجه مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس نصر أبو الحسن الشكر إلى النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، على جهوده لزيادة عدد الجماهير، معربا عن سعادته بهذا القرار الهام للغاية.

وشهدت مباراة اليوم بين الإسماعيلي والزمالك حضور جماهيري مميز للغاية، بعد قرار الرابطة بزيادة عدد الجماهير إلى 20 ألف متفرج وفقا لسعة كل استاد.

وأعرب المجلس عن دعمه الكبير لقرار الرابطة والجهات الأمنية بزيادة عدد الجماهير، معتبرا أن مباراة اليوم أمام الزمالك كانت هي البداية الحقيقية لعهد عودة الجماهير لملاعب الكرة المصرية، كما توجه المجلس بخالص الشكر إلى كافة الجهات المعنية على الجهود المبذولة منهم لعودة الجماهير إلى مدرجات مسابقة الدوري، ورابطة الأندية المصرية المحترفة لتطوير الكرة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي