عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار فلسطينيين ينتظرون المساعدات الإنسانية في غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

كشفت وسائل إعلامية عن قيام جنود إسرائيليين بفتح النار على مجموعة من الأشخاص كانوا ينتظرون في طابور للحصول على مساعدات إنسانية في مدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد فلسطيني واحد على الأقل وإصابة عدد آخر.

الاحتلال يعتقل مواطنين من برقين ويقتحم قرى وبلدات في جنين  

واعتقلت  قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مواطنين من بلدة برقين، واقتحمت قرى وبلدات في محافظة جنين .

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عبد الباسط سليمان مساد، ونايف عماد سمارة، بعد اقتحام بلدة برقين ومداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما .

وأضافت، أن تلك القوات اقتحمت بلدات يعبد، وعرابة، وكفر راعي، وقرية كفر قود، وداهمت عدة أحياء فيها وشنت حملة تفتيش، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

الاحتلال يواصل حصاره بلدة برقه شمال غرب نابلس

كما تواصل قوات الاحتلال، منذ أمس، اقتحام وحصار بلدة برقة شمال غرب نابلس.

وقالت  وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات الاحتلال تواصل مداهمتها واقتحامها للمنازل والمحال التجارية وتخريب محتوياتها في بلدة برقة، واحتجاز عدد من الشبان والتحقيق معهم والاعتداء عليهم، الأمر الذي أدى لإصابة بعضهم بجروح ورضوض.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة برقة، أمس، وأغلقت كافة مداخلها والطرق المؤدية اليها وشنت حملة مداهمة وتفتيش واسعة، بالتزامن مع اعتداءات للمستعمرين وإحراقهم منزلين ومركبتين.

الاحتلال يعتقل شابين ويستولي على مركبة في بلدة بيت أمر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، شابين من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أمجد إبراهيم عرار واستولت على مركبته والشاب احمد نبيل زعاثيق خلال اقتحامها البلدة فجرا.

مستعمرون يهاجمون منزلا في سنجل

هاجم مستوطنون إسرائيليين، فجر اليوم الثلاثاء، منزلا في بلدة سنجل شمال رام الله.

وقالت مصادر محلية لـ وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن مجموعة من المستعمرين هاجموا منزل المواطن محمود عواشرة، وقاموا بتكسير نوافذه، وخط شعارات عنصرية على أبوابه.

قوات الاحتلال تقتحم مدينة رام الله

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية لـ وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي الطيرة في مدينة رام الله، واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، دون أن يبلغ عن أي إصابات.

واندلعت التوترات مرة أخرى في الشرق الأوسط في 7 أكتوبر 2023، عندما شنت حركة حماس الفلسطينية المتمركزة في قطاع غزة هجومًا مفاجئًا على المستوطنات الإسرائيلية من غزة، مما أسفر عن احتجاز أكثر من 240 رهينة، بينهم نساء والأطفال وكبار السن. 

ووصفت حماس هجومها بأنه رد على الأعمال العدوانية التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى في الحرم القدسي في البلدة القديمة بالقدس، وردا على ذلك، أعلنت إسرائيل حصارا كاملا على قطاع غزة، الذي كان يسكنه 2.3 مليون فلسطيني قبل الأزمة، وشنت غارات جوية على غزة وكذلك بعض أجزاء من لبنان وسوريا. كما تم الإبلاغ عن اشتباكات في الضفة الغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي