عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 680 مليون دولار.. السويد تقدم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا

دبابة
دبابة

أعلنت السويد، اليوم الثلاثاء، أنها ستقدم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 682 مليون دولار، يأتي ذلك فيما تواصل الحرب بين موسكو وكييف للعام الثاني على التوالى مخلفاً خسائر بشرية ومادية فادحة لكلا البلدين.

 السويد تقدم مساعدات عسكرية لأوكرانيا

وقالت وزارة الدفاع السويدية في بيان رصده موقع تحيا مصر إن:" الدولة الإسكندنافية ستتبرع بمساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة نحو 7.1 مليار كرونة سويدية (682 مليون دولار) تشمل إرسال معدات وتقديم أموال لشراء أسلحة".

الجيش الأوكراني

ويشار إلى أن هذه الدفعة الخامسة عشرة من المساعدات التي تقدمها السويد لأوكرانيا وأكبر حزمة تقدمها الدولة الاسكندنافية حتى الآن، ما يرفع إجمالي المساعدات منذ الحرب إلى حوالى 30 مليار كرونة.

مقتل 115 جندي أوكراني  في منطقة كوبيانسك

وفي سياق آخر، قال ياروسلاف ياكيمكين، المسؤول الصحفي الكبير في Battlegroup West، لوكالة الأنباء الروسية تاس، إن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت أكثر من 115 جنديًا ودبابة ليوبارد في منطقة كوبيانسك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتابع ياكيمكين: "في اتجاه كوبيانسك، فقد العدو أكثر من 115 جنديًا، ودبابة ليوبارد، وناقلتي جند مدرعتين من طراز BTR، وأربع مركبات، وأنظمة مدفعية أكاتسيا وغفوزديكا، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز D-20 أثناء الهجوم المضاد للبطارية

وقال ياكيمكين: "بإطلاق نار، دمر طاقم مدفع جياتسينت بي مدفعية ذاتية الدفع من طراز كراب بالقرب من كرينيشكي".

وأضاف أن وحدات المشاة الآلية بالتعاون مع المدفعية والطيران صدت أربع هجمات للواءين الميكانيكيين 30 و60 الأوكرانيين بالقرب من مستوطنات سينكوفكا وتيرني وجيتلوفكا.

وتصدت القوات الروسية أكثر من عشر محاولات للجيش الأوكراني ومرتزقة أجانب لاختراق الدفاعات الروسية بالقرب من مدينة كريمينايا LPR وكذلك منطقة كوبيانسك خلال الأسبوع الماضي، حسبما صرح المشرع الروسي فيكتور فودولاتسكي لوكالة تاس.

وقال فودولاتسكي، منسق مجلس الدوما للعلاقات البرلمانية مع أوكرانيا: "خلال الأسبوع الماضي، حاول الفاشيون والمرتزقة الأوكرانيون عدة مرات شن هجوم مضاد في منطقة سيريبريانسكي المشجرة وغابة كريمينايا في منطقة كوبيانسك". LPR.

وأضاف أن "كل محاولاتهم، وكان عددها أكثر من 10، انتهت بالهزيمة الكاملة للمجموعات التخريبية والوحدات المتقدمة التي تم القضاء عليها وتناثر فلولها في محيطها لتقتلها طائرات جيشنا". .

الرئيس الكوبي دياز كانيل يستقبل وزير الخارجية الروسي لافروف

ومن ناحية أخرى، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل استقبل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الذي يزور الجمهورية حاليا.

وقال الدبلوماسي في منشور على تطبيق تليجرام مرفقا بصورة له : "رئيس كوبا يستقبل سيرجي لافروف" .

ويزور وزير الخارجية الروسي كوبا ضمن جولة عمله في أمريكا اللاتينية.

تابع موقع تحيا مصر علي