عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بينها الأهرامات»..تحرك برلماني بشأن بطء تطوير الطرق المؤدية للمناطق الأثرية

النائبة سحر طلعت
النائبة سحر طلعت مصطفى

تقدمت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارتي السياحة والآثار، والنقل، بشأن الموقف من بطء تطوير الطرق المؤدية لمنطقة الأهرامات في الجيزة، وكذلك المناطق المحيطة بأهرامات دهشور.

النائبة سحر طلعت مصطفى: الدولة تقوم بجهود جبارة من أجل دعم وتنشيط السياحة 

وأشارت النائبة في طلب الإحاطة الذي رصده موقع تحيا مصر، إلى أن الدولة تقوم بجهود جبارة من أجل دعم وتنشيط السياحة من خلال مشروعات تنموية عملاقة، تتضمن تسهيل الوصول إلى المناطق الأثرية وبينها الأهرامات.

النائبة سحر طلعت مصطفى توضح الإشكاليات التي تواجه المشروع القومي المتمثل في المتحف المصري الكبير

وقالت سحر طلعت، المشروع القومي المتمثل في المتحف المصري الكبير الذي سيكون له تأثير جبار في زيادة الجذب السياحي، إلا أن هناك إشكالية تتعلق باستكمال هذا المشروع وتتمثل في عدم تمهيد الطرق بالشكل الكافي في الوصول إليه.

وتابعت سحر طلعت مصطفى، على سبيل المثال المداخل الخاصة بالأهرامات من ناحية منطقة الرماية تواجه إشكالية كبيرة في الزحام الشديد بسبب غياب النظام في عمليات تطوير الطرق على النحو المطلوب.

ولفتت عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إلى الاهتمام بمنطقة دهشور، والتي يوجد بها عدد كبير من الآثار وبينها الهرم الأحمر والطريق المؤدي إليه يحتاج تطوير شامل، حيث إنه يعاني معاناة شديد من التكسير وعدم التمهيد.

النائبة سحر طلعت مصطفى تطالب  الحكومة بمراعاة الطرق المؤدية للمناطق السياحية للتسهيل على السائحين

وطالبت سحر طلعت مصطفى، الحكومة - عند عمليات تطوير المناطق الأثرية - بمراعاة الطرق المؤدية إليها، للتسهيل على السائحين، وبما يعود بالنفع بالصورة الأفضل على السياحة المصرية.

وفي وقت سابق، قالت النائبة سحر طلعت مصطفى عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن الحوافز الحكومية الأخيرة للقطاع السياحي والفندقي، سيكون لها دور فاعل في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الطامحة للوصول بعدد السائحين الوافدين لمصر إلى 30 مليون سائح بحلول 2030، مشيرة إلى أن مجموعة الحوافز الجديدة تتوجه بشكل رئيسي لدعم المستثمرين والمطورين العقاريين الراغبين في تنفيذ وإقامة الغرف الفندقية.

تابع موقع تحيا مصر علي