عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة الحكومة..انطلاق الحوار الوطني الاقتصادي الأسبوع المقبل..وأعضاء الحوار: الجلسات ستكون مغلقة وأكثر تخصصية

الحوار الوطني
الحوار الوطني

تنطلق جلسات الحوار الوطني بدءًا من الأسبوع المقبل، وذلك بعد إعلان ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار، عن انطلاق جلسات الحوار الوطنى بقضايا الاقتصاد بداية من الأسبوع القادم. 

جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطنى ستكون مغلقة ومتخصصة

وكان قد عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا تمهيديًا لانطلاق المرحلة الثانية، وتناول الاجتماع العديد من المناقشات حول شكل الجلسات في المرحلة القادمة، واستقر الرأي أن تكون جلسات متخصصة مغلقة، بحضور العديد من الخبراء والمتخصصين من كافة الاتجاهات والمدارس الاقتصادية للتركيز على أطروحات ومبادرات قصيرة ومتوسطة الأجل، قابلة للتطبيق.

مجلس أمناء الحوار الوطني 

النائب أيمن محسب: جلسات الحوار الوطني الاقتصادي ستكون أكثر تخصصية

وفي هذا الصدد، قال النائب أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، إن جلسات الحوار الوطني الاقتصادي ستكون أكثر تخصصية، وذلك بمشاركة الخبراء والمتخصين من كافة الاتجاهات، موضحًا ان مجلس أمنار الحوار الوطني يعمل على قدم وساق من اجل إنهاء ترتيبات انطلاق جلسات الحوار الوطني الاقتصادي، وأيضا استكمال مناقشات كافة القضايا التي لم يتم مناقشتها بالمرحلة الثانية من الحوار الوطني، في المحورين السياسي والاجتماعي. 

مجلس أمناء الحوار الوطني 

وأوضح النائب أين محسب في تصريحات صحفية له رصدها موقع تحيا مصر، أن الترتيبات تتضمن تحديد خطوات وإجراءات الحوار، وبلورة الموضوعات الاقتصادية وتحديد مواعيد بدء اللجان المتخصصة لمناقشة الرؤي الاقتصادية المتاحة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية الراهنة وتحقيق نتائج سريعة يكون لها تأثير إيحابي علي حياة المواطنين.

مجلس أمناء الحوار الوطني 

النائب أيمن محسب: المرحلة الثانية ستكون أكثر فاعلية

وأكد محسب، أن المرحلة الثانية ستكون أكثر فاعلية وسيتم التركيز فيها على إيجاد حلول ورؤى لصياغة رؤية اقتصادية ملاءمة لكافة التحدايات والتداعيات الاقتصادية التي تمر بها الدولة في الوقت الحالي. 

مجلس أمناء الحوار الوطني 

النائب أيمن محسب: مشاركة الحكومة في جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة 

وأضاف النائب أيمن محسب، أن مشاركة الحكومة في جلسات الحوار الوطني ضرورة، كما أنها خطوة هامة للغاية، لأنها ستعرض رؤيتها تجاه ما يتم طرحه خلال المناقشات أولا بأول ومدي قدرتنا علي تنفيذ هذه الرؤي علي أرض الواقع، وهو ما يتيح صياغة مخرجات واقعية يمكن تطبيقها، بالإضافة إلى دخول هذه التوصيات حيز التنفيذ بشكل أسرع كون الحكومة أحد المشاركين في صياغتها. 

النائب أيمن محسب: : الحوار الوطني يسير بقوة دعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي

وتابع محسب: الحوار الوطني يسير بقوة الدعم التي حصل عليها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظرًا لتوجيهاته المستمرة بالتعامل مع كافة مخرجات وإجراءات الحوار بشكل فوري وسريع، مؤكدًا أن المرحلة الثانية ستكون اكثر فاعلية بسبب دعم الرئيس المستمر للحوار. 

مجلس أمناء الحوار الوطني 

كما أكد محسب: على أهمية تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة للوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الحالية من الحوار الوطني، وكذلك استجابة الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة السابقة من الحوار، مشيرًا أن تلك الخطوة منحت الحوار مزيدا من القوة والفاعلية. 

بمشاركة الحكومة..انطلاق جلسات المحور الاقتصادي بداية من الأسبوع المقبل

ومن جانبه، قال طلعت عبدالقوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن جلسات الحوار الوطني ستنطلق بداية من الأسبوع المقبل، وذلك بمشاركة الحكومة. 

مجلس أمناء الحوار الوطني 

وأوضح عضو مجلس امناء الحوار الوطني، أن جلسات الحوار الوطني ستكون أكثر تخصصية وتضم نخبة كبيرة من الخبراء والمتخصصين من كافة الاتجاهات والمدارس المختلفة، موضحًا أنه من المقرر مناقشة كافة القضايا المتعلقة بالاقتصاد، إضافة إلى مناقشة بعض القضايا المتخصصة بالمحورين السياسي والاجتماعي. 

وأعرب طلعب عبدالقوى، عن تطلعه أن يكون هناك حلول قابلة للتنفيذ على أرض الواقع خلال نهاة الأسبوع المقبل لرفعها بشكل عاجل للرئيس، لبدء تنفيذ ما ورد بها من توصيات على أرض الواقع. 

تابع موقع تحيا مصر علي