عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط هارب من الإعدام في قضية قتل عمد بالجيزة

متهم
متهم

واصلت أجهزة وزارة الداخلية اليوم جهودها الأمنية في مكافحة الجريمة بشتى صورها وأشكال الخروج عن القانون، لا سيما ملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من الأحكام القضائية، في إطار سياسة واستراتيجية وزارة الداخلية بملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من الأحكام القضائية.

الداخلية تواصل ملاحقة المحكوم عليهم الهاربين

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بمشاركة عدد من مديريات الأمن عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة المنيرة الغربية بالجيزة ، محكوم عليه بالإعدام شنقاً فى جناية قتل عمد، وضبط عاطل بدائرة قسم شرطة بنى سويف محكوم عليه فى 70 حكم مستأنف، جزئى، بإجمالى عقوبات بالحبس 48 سنة فى قضايا تبديد، بمواجهتهما بالأحكام الصادرة ضدهما أقرا بصحتها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها الأمنية في إطار مكافحة الجريمة والانشطة الإجرامية ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون، في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

الداخلية تضبط 1568 قضية بالمترو والقطارات

حيث إضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات، وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث قامت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات أسفرت جهودها عن ضبط 1568 قضية متنوعة.

كما أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء، خلال الحملات الأمنية عن ضبط 3669 قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد. ، وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المرتكبة في المترو والقطارات.

الداخلية تحرر 190 مخالفة للمحلات

وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، حررت أجهزة وزارة الداخلية 190 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة، فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء، أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير 190 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي