عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخبار مجلس النواب اليوم| المحلية تتابع إجراءات الحكومة لمواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية..و خطة التعليم لتوفير عمالة فنية لسوق العمل على مائدة المشروعات..وجولات تفقدية للشباب والصحة

مجلس النواب
مجلس النواب

تضمنت اخبار مجلس النواب اليوم الثلاثاء، عددًا من الموضوعات والمناقشات الهامة، حيث قامت لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني، بعقد اجتماع اليوم لمناقشة إجراءات الحكومة لمواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة. 

السجيني: ملف مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية أولوية قصوى

وأوضح النائب أحمد السجيني في كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر، إن ملف مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية أولوية قصوى، ولا بد من مواجهة تلك التعديات بحسم وعدم تهاون.

اجتماع محلية النواب 

وأكد النائب أحمد السجيني، في كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر، أن الرئيس السيسي ملف التصدي لمخالفات البناء والتعدى على الأراضى الزراعية اهتماما بالغا وصاحب الفضل فيه، مشيرًا ان الرئيس دائمًا ما يوجه كافة المؤسسات والأجهزة المعنية لمواجهة هذا الملف الشائك. 

اجتماع محلية النواب 

رئيس محلية النواب يطالب بتيسير إجراءات منح واستخراج التراخيص

وطالب رئيس محلية النواب، بتيسير إجراءات منح واستخراج التراخيص وعدم عرقلتها ووضع عقبات تعقد مسألة إصدار الترخيص، وذلك للتيسير على المواطنين. 

مشروعات النواب تناقش خطة «التعليم» لتوفير عمالة فنية لسوق العمل

وعقدت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي، اجتماعًا اليوم لاستكمال مناقشة خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لتوفير عمالة فنية مؤهلة لسوق العمل في المرحلة المقبلة.

اجتماع مشروعات النواب 

كما يشهد الاجتماع مناقشة خطة الوزارة ومدى التنسيق مع مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني ووزارة الزراعة والاستصلاح الزراعي، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، والجهات ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني ممثلة في اتحاد المشروعات الصغيرة وذلك لتوفير العمالة الفنية.

اجتماع مشروعات النواب 

وطالب النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد بعقد اجتماع يضم الوزراء المختصين والمعنيين بالتنمية البشرية، لوضع رؤية متكاملة للتدريب الفني، وذلك لتنمية مهارات طلاب التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل الخارجي، لاسيما وأن كثير من العمالة المصرية مطلوبة في التخصصات الفنية الدقيقة ومنها التمريض و مساعدي التمريض وفني الأشعة.

لجنة الشباب بالنواب 

لجنة الشباب بالنواب تتفقد عدد من المنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة البحر الأحمر 

قامت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمود حسين، رئيس اللجنة، بالتوجه إلى محافظة البحر الأحمر لتفقد عدد من المنشآت الشبابية والرياضية، وسط انتقادات موسعة لوزارة الشباب لتقاعسها عن حضور الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة، وتستمر الجولة لمدة ٤ أيام للعمل علي حل بعض المشكلات التي تواجه تلك المنشآت .

وتفقدت لجنة الشباب والرياضة خلال زيارتها الميدانية اليوم الإثنين، أرضية استاد البحر الأحمر بمدينة الغردقة، وذلك لبحث المشكلات التي تواجه مديرية الشباب بالمحافظة، في استبدال الأرض لصالح انشاء قرية أولمبية بالمحافظة.

لجنة الشباب بالنواب 

وأوضح أعضاء اللجنة، أن الزيارة الميدانية تهدف إلى معرفة كافة الإشكاليات التي تواجه المحافظة لوضع حلول لها، مستنكرين غياب مسئولي الديوان العام لوزارة الرياضة، عن مشاركة اللجنة في الزيارة. 

ويضم وفد اللجنة كلا من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة ، النائب محمد لبيب وكيل اللجنة، والنائب درويش مرعي، والنائب خالد بدوي، والنائبة آية مدني، والنائبة ولاء عبدالفتاح, والنائب أسامة عبدالعاطي، والنائب محمود توشكى، والنائبين السيد قاسم وايلاريا حارص عن محافظة البحر الأحمر، ومن أمانة المجلس عاطف مرعي أمين لجنة الشباب، وخالد مشعل ومحمد عادل ومحمد عبدالعظيم. 

وفد برلماني من صحة النواب 

وفد برلماني من صحة النواب تتفقد عدد من المنشأت الصحية بمحافظة أسوان 

وفي سياق آخر، توجه وفد برلمان من لجنة الشئون الصحية مجلس النواب برئاسة النائبة سهير عبد الحميد، لتفقد مستشفى المسلة التخصصي بمحافظة أسوان، وقامت اللجنة ايضًا بتفقد مركز أاورام أسوان وأقسامه التي تشمل عمليات جراحه الاورام ووحده المسح الذري وأقسام الرعايه المركزة وقسم المناظير وقسم الطواريء والعيادات الخارجية.

وفد برلماني من صحة النواب 

وتستمر  الجولة لمده ثلاثة أيام لتفقد عدد من المنشآت الصحية التي تم نقلها موخرا للهيئة العامة الرعاية الصحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي