عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخبار مجلس النواب اليوم| المحلية تستأنف مناقشة مشروع قانون الجبانات..والرياضة تتفقد عدد من المنشآت الشبابية بمحافظة البحر الأحمر..ووفد الصحة يختتم جولته بتفقد عدد من مستشفيات محافظة أسوان

مجلس النواب
مجلس النواب

تتضمن اخبار مجلس النواب اليوم الأربعاء، عدد من الموضوعات والمناقشات الهامة، حيث تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، اجتماعًا اليوم، لاستمرار مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب محمد جبريل و(60) نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 1966 في شأن الجبانات، وذلك بالإشتراك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية. 

محلية النواب تستأنف مناقشة مشروع قانون الجبانات 

جدير بالذكر أن لجنة الإدارة المحلية عقدت اجتماعًا في وقت سابق، لمناقشة مشروع قانون الجبانات وتوصلت اللجنة بعد توافق مع ممثلي الحكومة على تغيير اسم الجبانات إلى المقابر. 

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب 

وأوضح النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، أن لجنة الإدارة المحلية تتسابق مع الزمن لإقرار مشروع قانون الجبانات قبل عيد الفطر المبارك، مشيرًا ان هناك اجتماعات شبه أسبوعية للإنتهاء من مشروع قانون الجبانات. 

وأضاف رئيس اللجنة، أن الجبانات العشوائية والغير رسمية سيتم تقنينها. 

أهداف مشروع قانون الجبانات: 

وتستهدف التعديلات تنظيم أوضاع العاملين على إدارة الجبانات، وذلك لمواكبة المستجدات فى هذا المجال الهام، وكذلك لتنظيم عمليات الدفن وترميم الجبانات وغيرها من الأعمال فى ذلك المجال، ووضع ضوابط للأسعار، والهدف من ذلك التنظيم، عدم تعرض أهالي المتوفين لأى مغالاة فى الأسعار أو سوء معاملة عند القيام بأعمال الترميمات التي تتم داخل الجبانات، لافتاً إلى أن التعديلات تنظم عمليات الدفن، حيث تضع ضوابط لعمليات الدفن بحيث يكون الأشخاص القائمين على الدفن، مؤهلين للقيام بتلك المهمة.

 لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

 لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب تستكمل جولاتها الميدانية بمجافظة البحر الأحمر 

وتستمر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمود حسين، بتفقد عدد من المنشآت الشبابية والرياضية في عدد من مراكز محافظة البحر الأحمر، وذلك في جولة ميدانية لمدة 4 أيام للعمل علي حل بعض المشكلات التي تواجه تلك المنشآت .

وتختتم اللجنة جولتها بمراكز شباب البحر الأحمر، يوم الخميس بزيارة المركز الدولي للتنمية الرياضية بالغردقة، ونادي الرياضيات البحرية ونادي العربان.

 جدير بالذكر أن اللحنة بدأت أولى جولاتها التفقدية ظهر يوم الإثنين الماضي، بزيارة عدد من المنشآت الرياضية بمدينة الغردقة منها معاينة أرض الاستاد، وتفقد المدينة الشبابية ومركز شباب الغردقة فضلا عن زيارة مركز شباب الميناء.

 كما تفقدت في ثاني أيام الزيارة، عدد من مراكز الشباب بمدينة سفاجا منها مركز شباب ام الحويطات ، ونادي السلام الرياض ،ونادي الشاطى، الي جانب اندية عمر ابن الخطاب والشبان المسلمين ،والهلال.

و في ثالث أيام الزيارة الميدانية ، توجهت اللجنة الي مراكز الشباب بمدينة رأس غارب ، منها نادي رأس غارب الرياضي ونادي اكتوبر ، ونادي المعلمين بالشركة العامة للبترول ومركز شباب الفتح ومركز شباب رأس غارب.

وفد الصحة بالبرلمان 

وفد الصحة بالبرلمان يختتم جولته بتفقد عدد من مستشفيات محافظة أسوان 

فيما تستمر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بعقد عددًا من الجولات التفقدية بالمنشآت الصحية بمحافظة أسوان، لمتابعة استعدادات المحافظة لانطلاق تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بعدد من المستشفيات والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بالمحافظة، والتي تأتي ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل والتي تتضمن محافظات (بورسعيد- الإسماعيلية- السويس- جنوب سيناء- الأقصر -أسوان)، بخطوات وإجراءات تمهيدية على فترات وجدول زمني محدد.

ويقوم الوفد البرلماني من لجنه الشون الصحية بمجلس النواب بزيارة مستشفى ادوفو العام ومستشفى السباعية المركزي وحدة طب أسرة الفوزة ووحدة طب أسرة الرديسية ووحدة طب أسرة المريناب ووحدة طب أسرة الشهامة.

 وزار الوفد البرلماني في اليوم الأول مستشفى رمد أسوان ومركز طب أسرة السيل ووحدة طب أسرة ابو الريش القبلي ومستشفى نصر النوبة ووحدة طب أسرة جزيرة اسوان ووحدة طب أسرة جزيرة سهيل.

وفي اليوم الثاني زار الوفد مستشفى المسلة التخصصي ومركز أورام اسوان ومستشفى أسوان التخصصي ومستشفى دراو المركزي ووحدة طب أسرة الصداقة الجديدة وحدة طب أسرة كيما ووحدة طب أسرة الكرور ووحدة طب أسرة الجعافرة ووحدة طب أسرة الحربيات.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد في ختام زيارته باللواء أشرف عطية محافظ أسوان وزيارة مركز مجدي يعقوب وزيارة مستشفيات جامعة أسوان ومستشفى كوم امبو المركزي.

تابع موقع تحيا مصر علي