عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد داود: سعيد لخروج هشام قاسم من الحبس وأتمنى حل خلافه مع كمال أبو عيطة بالطرق الودية

خالد داود
خالد داود

أعرب الصحفي خالد داود، القيادي بالحركة المدنية، عن سعادته البالغة لخروج هشام قاسم فور انتهاء مدة عقوبته. 

وصرح “داود” لـ تحيا مصر" أنه لم يكن يتمنى ان يتم سجن هشام قاسم من الاساس وان يتم حل اي خلافات بينه وبين كمال ابو عيطة بالطرق الودية. 

كما أعرب عن أمله أن يكون خروج هشام مقدمة لإخلاء سبيل العشرات من سجناء الرأي الذين ما زالوا داخل السجون، سواء الصادر ضدهم احكام او المحبوسين احتياطيا منذ فترات طويلة. 

هشام قاسم يقضي عقوبته

وأفرج، اليوم، الثلاثاء، عن هشام قاسم، بعد انتهاء فترة حبسه.

بدائة أزمة هشام قاسم وكمال أبو عيطة

وكانت المحكمة الاقتصادية، قد قضت في 16 سبتمبر 2023 بحبس هشام قاسم 3 أشهر وتغريمه 20 ألف جنيها، في 3 اتهامات في البلاغ المقدم من كمال أبو عيطة، و3 أشهر في اتهامه بإهانة موظف عام، في بلاغ من قوة مباحث قسم السيدة زينب، وبرائته من الاتهام الخامس وهو ازعاج السلطات.

وفي 7 أكتوبر من العام نفسه أيدت محكمة الاستئناف حبس هشام قاسم 6 أشهر بتهمة سب كمال أبو عيطة.

وكان قد كشف كمال أبو عيطة عن تفاصيل قضيته ضد هشام قاسم، حيث صرح لـ تحيا مصر: "هشام قاسم القيادي بالتيار الليبرالي الحر، وجه له اتهامات وسب وقذف، وعليه تقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت.

وكانت بداية الأزمة التي نشبت بين كمال أبو عيطة وهشام قاسم، بعد تدشين التيار الليبرالي الحر، الذي كان “قاسم” في منصب رئيس مجلس الأمناء به.

وعندها صرح “أبو عيطة” لـ تحيا مصر وقال إن لديه تحفظ كبير علي التيار الليبرالي الحر، ولديه إحساس بوجود أجندة خارجية تسيطر عليه وهو أمر يجب الانتباه له خاصة أنه على رأس هذا التيار شخصية تمثل خطورة على الأمن القومي المصري والعربي وهو هشام قاسم والذي يشغل منصب رئيس مجلس أمناء التيار الليبرالي الحر.

ليخرج بعدها هشام قاسم ليهاجم كمال أبو عيطة مشككا في ذمته المالية ومشواره، وقال: أبوعيطة هتيف في المظاهرات وناشط عمالي واتكافئ بمنصب وزير قوي عاملة وطلع في أول تغيير وزاري وعاد الي لعبته الأصلية التي يجيدها، فضلا عن اتهامه بـ"اختلاس المال العام".

وفي يوليو من العام الماضي، أعلن كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة الأسبق، تحركه قضائيًا ضد هشام قاسم، رئيس مجلس أمناء التيار الليبرالى الحر، وذلك بتهمة السب والقذف عقب نشر الأخير بوست عبر موقع التواصل الإجتماعى – فيس بوك- يتهم فيه أبو عيطة بأنه تسبب فى إهدار المال العام وتم إتهامه بإحدى قضايا الإختلاس الكبرى.

وتطورت الأحداث حتى حكم بحبس هشام قاسم 3 أشهر في تهمة سب وقذف كمال أبو عيطة، و 3 أشهر أخرى بتهمة إزعاج السلطات، قبل أن يخرج من محبسه.

تابع موقع تحيا مصر علي