عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مش داخل في خناقة مع الدولة.. عماد جاد يكشف لـ تحيا مصر أسباب استقالته من حزب المحافظين

عماد جاد
عماد جاد

كشف عماد جاد، عن أسباب استقالته من حزب المحافظين، وذلك بعد مرور عام من انضمامه إليه وتوليه منصب المتحدث باسم الحزب.

وقال “جاد” ـ في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر ـ إن استقالته التي جاءت قبل شهرين، تعود إلى الاختلاف في التوجهات التي يحملها مقارنة بتلك التي يتبعها الحزب.

عماد جاد يوضح لـ تحيا مصر أسباب استقالته من حزب المحافظين

وقال عماد جاد: "أنا من أنصار الإصلاح التدريجي والتعامل مع الدولة بمنطق المكاسب التدريجية وبست في خناقة مع الدولة، فإنا لست مع التصعيد والاشتباك.. ولكني مع المكاسب بالنقط.. كل خطوة نكسب فيها موقف سواء حرية رأي وتعبير أو انفتاح للمجال السياسي.. وغيرها".

عماد جاد: أؤمن بالإصلاح التدريجي

وأضاف: “أرى أن مصر تتغير بالإصلاح التدريجي، والانفتاح السياسي بما يحافظ على الأمن القومي للبلاد، فعندما نتحدث في الفضائيات الأجنبية نتبنى وجهة النظر المصرية، أما في الشأن الداخلي، فمتحفظ على التضييق الشديد والتحكم في وسائل الإعلام، لكن في نفس الوقت هذا لا يُحل عن طريقة الخناقة الصدام والمظاهرات، وإنما يحل بحوار حقيقي بين متخصصين”.

موقف عماد جاد من التيار الليبرالي الحر

وتحدث عن موقف من التيار الليبرالي الحر، قائلًا: “كنت قد استقلت من التيار الليبرالي الحر، لكن بعد خروج هشام قاسم، رئيس مجلس الأمناء من الحبس، سوف يكون حديث آخر واجتماعات حول موقف التيار وموقفه الشخصي من التيار”.

يأتي ذلك في الوقت الذي أفرج فيه عن هشام قاسم، رئيس مجلس أمناء التيار الليبرالي الحر، والذي كان قد جمد نشاطه في وقت سابق بعد حبس هشام.

جدير بالذكر أن عماد جاد انضم لـ حزب المحافظين فى ديسمبر 2022، وتم ضمه الى المجلس الرئاسى للحزب، كما عماد جاد حاليا مستشار بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.

تابع موقع تحيا مصر علي