عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ميلاده| تعرف على سبب تسمية المنتصر بالله بهذا الاسم.. وأبرز أعماله الفنية

المنتصر بالله
المنتصر بالله

تحل اليوم الأربعاء 21 فبراير ذكرى ميلاد الفنان المنتصر بالله، وبمناسبة حلولها سيرصد لكم موقع تحيا مصر في السطور التالية لماذا سمي المنتصر بالله بهذا الاسم، بالإضافة إلى رصد تفاصيل أبرز أعماله الفنية سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية.

لماذا سمي المنتصر بالله بهذا الاسم ؟

في لقاء عفوي وكوميدي ببرنامج من سيربح المليون عام 2001، قدم الفنان المنتصر بالله تفسيرًا طريفًا لاختيار اسمه، حيث أوضح أن والده فقد أول 3 أبناء لهم وكان اسمهم جميعًا عزت وبعد فقدانهم ألقى والده نظرة دعاء إلى الله، قائلاً: "أنا كل أما أجيب ولد تاخده.. يعني أنت بتحب ولادي للدرجة دي"، وفي تكريم لرغبة والده، قرر المنتصر بالله أن يسمي ابنه الرابع المعتز بالله، وليضيف بروح الدعابة أنهم انتصروا وسموه المنتصر بالله، كما أكد أن جميع أسماء إخوته تحمل أسماء الله مثل "المحفوظة بالله وإكرام الله ونعمة الله"، وفي ختامها، ألمح بابتسامة قائلًا: "الوحيد اللي مجاش أعوذ بالله".

المنتصر بالله

أبرز أعمال الفنان المنتصر بالله السينمائية

ومن الجدير بالذكر أن فيلم ضد الحكومة من أبرز أعمال المنتصر بالله السينمائية، وكانت تدور أحداث الفيلم بعد فصله من النيابة العامة لسوء سلوكه، يتجه مصطفى خلف إلى المحاماة، ويتخصص في الدفاع عن المشبوهين والخارجين عن القانون مستغلًا براعته في الإلمام بثغرات القانون، يبرز نشاطه في قضايا التعويضات مستغلًا أوجاع البشر في الكسب المادي، إلى أن يجد ابنه الوحيد ضحية حادث سير، فتنقلب الأمور وتتصاعد الأحداث.

المنتصر بالله (ممثل) - ويكيبيديا
المنتصر بالله

وشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: أحمد زكي، لبلبة، عفاف شعيب، أبو بكر عزت، المنتصر بالله، أحمد خليل، وغيرهم، والفيلم من تأليف بشير الديك، وإخراج عاطف الطيب.

أهم أعمال المنتصر بالله في الدراما التلفزيونية

وعلى صعيد آخر، تألق المنتصر بالله في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل أرابيسك، الذي تم طرحه سنة 1994، وكانت تدور أحداثه حول شخص يمتلك ورشة لصناعة الأرابيسك في حي شعبي، يتميز بالشهامة والرجولة والوقوف إلى جانب الآخرين في مشكلاتهم وأزماتهم، وهذا الشخص يسعى دائمًا بطبيعة شخصيته لحل مشاكل أهل الحي، مما يسبب له مشاكل بسبب تدخله في شئون الآخرين.

وكان يضم المسلسل عدد كبير من الفنانين والفنانات، منهم: صلاح السعدني، هدى سلطان، أبو بكر عزت، هالة صدقي، هشام سليم، سهير المرشدي، وغيرهم، والمسلسل من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج جمال عبد الحميد.

تابع موقع تحيا مصر علي