عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء السيد: يجب تقليص فرق الدوري إلى 14 نادٍ.. وناقشنا ذلك في وجود كيروش

ضياء السيد
ضياء السيد

أكد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، ان حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر عليه التركيز فقط في المرحلة المقبلة التي تشهد بطولة ودية ثم مباراتين في تصفيات كأس العالم، من أجل تقديم شكل جيد مع المنتخب.

وقال ضياء عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "بالتأكيد تقليل أندية الدوري فكرة رائعة، وأفضل فنيا للكرة المصرية، لكن المقترح سيأخذ وقت لتنفيذه، ولابد من تقليل عدد المباريات في ظل عدم انتظام المسابقة، وسبق وتحدثنا في هذا الملف خلال وجود كارلوس كيروش".

وأضاف: "أتمنى تنفيذ فكرة تقليص أندية الدوري المصري، وهذه المرحلة تحتاج موسم انتقالي من أجل تنفيذ الفكرة، من أجل الصالح العام، خصوصا اننا نضع مقترحات بدوري من دور واحد، ودوري من مجموعتين، وكل الأفكار لا يتم الاهتمام بها، بحجة وجود الرعاة".

وأكمل: "بالتأكيد، انتظام مسابقة الدوري سيجعل الراعي يدفع أكثر، ولابد من اتخاذ موقف لصالح الكرة المصرية بعيدًا عن دائرة المناقشات".

وزاد: "الأفضل تخفيض عدد فرق الدوري إلى 16 نادٍ كمرحلة أولى، ثم 14 نادٍ وهو العدد المثالي، وزيادة الأندية جاءت مجاملات خلال أوقات معينة، لأن تقليص فرق المسابقة يحل العديد من الأزمات".

وأشار إلى أن حسام حسن عليه التركيز فقط في اختيارات اللاعبين والدورة الودية بالإمارات وعبور المرحلة المقبلة في تصفيات كأس العالم، ثم مناقشة باقي الأمور مع اتحاد كرة القدم.

وواصل: "طالما يوجد مدير للمنتخب المصري، فلا حاجة لوجود مشرف على منتخب مصر، لا يجب زيادة العدد من الإداريين حول المنتخب الوطني.

وأوضح أن حسام حسن ينتظر فرصة تولي تدريب منتخب مصر، وهو متحمس للغاية، ويتواجد في المباريات بصورة طبيعية، من أجل استكشاف اللاعبين ورؤيتهم على الطبيعة، وتجميع أفكار عن فرق الدوري المصري.

بيان نادي الإسماعيلي 

حرص مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن، عن الاعتذار عما بدر عن جماهير الدراويش، من إساءة تجاه نادي الزمالك، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وانتهت بنتيجة التعادل السلبي، ويرصد تحيا مصر بيان اعتذار نادي الإسماعيلي. 

بيان نادي الإسماعيلي 

وجاء بيان النادي الإسماعيلي، على النحو التالي: 

يثمن مجلس إدارة النادي  الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن، زيارة مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، لنادي الإسماعيلي على هامش مباراة الفريقين في مسابقة الدوري

ويؤكد مجلس إدارة الإسماعيلي أن تلك الزيارة تعمق الروابط التاريخية القوية بين إدارة وجمهور الناديين

ويعلن مجلس الإدارة رفضه التام لخروج جماهير الكرة المصرية عن النص أياً كان انتماؤها، و بالأخص جماهير الأندية الشعبية الجماهيرية التى تعتبر حجر الزاوية للكرة المصرية

ويتقدم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي بالشكر والتقدير لرابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب وكافة الجهات والأجهزة المعنية، للقرار التاريخي بزيادة أعداد الجماهير، مشددًا على ضرورة استغلال ذلك الجهد وهذا القرار فى صالح الكرة المصرية و العمل على نبذ التعصب الأعمى من ملاعبنا لما فيه الخير للجميع و لوطننا الحبيب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي