عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر أمام العدل الدولية: إسرائيل تتجاهل حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير

المستشارة القانونية
المستشارة القانونية للخارجية المصرية ياسمين موسي

قالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية ياسمين موسى أمام العدل الدولية أن مجلس الأمن فشل في وقف إطلاق النار بغزة، مشيرة إلى ان اسرائيل تواصل منع المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وجاءت هذه التصريحات خلال مشاركة مصر أمام محكمة العدل الدولية بشأن الممارسات الإسرائيلية فى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مصر: اسرائيل تمنع وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى غزة

وقالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أن:" إسرائيل تواصل فى عمليات القتل فى غزة، إذ قتل اكثر من 29 الف فلسطيني اسرائيل متعمدة جعل الحياة مستحيلة فى غزة.. الفلسطينييون يواجهون عقابا جماعياً على مدار 75 عاماً

وأضافت فى تصريحات رصدها تحيا مصر:" وقد فشل مجلس الأمن فى وقف إطلاق النار.. و اسرائيل تمنع وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى غزة".

 المستشارة القانونية للخارجية المصرية ياسمين موسى  أ

مصر أمام العدل الدولية: الاحتلال الإسرائيلي لا يتغير وإنما يمتد ظل انتهاكات غير قانونية بحق الفلسطينيين

وأوضحت:" هناك غياب حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي والشرق الأوسط يحتاج لسلام ويجب أن يكون هناك دولة فلسطينيية مستقلة عاصمتها الشرق القدس" 

وتابعت قائلة:" العنف الجاري من قبل اسرائيل واستمرار فى توسع المستوطنات ففلسطين تعرضت للاحتلال الطويل فى هذا التاريخ الحديث هذا الاحتلال غير قانوني  وهذه السياسة التى تتبنها اسرائيل التى تؤدى الى الاحتلال لا يتغير وانما يمتد والانتهاك غير قانوني مستمر.. ومصر تقدم هذه الأدلة  أن هذا الاحتلال  غير قانوني وعدم قانونية هذا الاحتلال  الاسرائيلي الممتد لعددة انظمة سابقة هذا يتضمن قانون الاحتلال الذي وصف غير مقبول وعشوائي".

وأضافت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام العدل الدولية: الاحتلال يمتد في ظل انتهاكات غير قانونية بحق الفلسطينيين.. الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية غير قانوني. الاحتـ ـلال الإسرائيلي ينتهك مبادئ القانون الدولي".

وأكدت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام العدل الدولية أن:" مصر ترى أن إسرائيل تتجاهل حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير".

تابع موقع تحيا مصر علي