عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع جديد في سعر البن يصل لـ 900 جنيه.. والشعبة تكشف السبب

ارتفاع جديد في سعر
ارتفاع جديد في سعر البن يصل لـ 900 جنيه.. والشعبة تكشف السبب

شهدت الفترة الحالية فى مصر أسعار المنبهات زيادة كبيرة وخاصة البن الذى يستهلك منه المصريون كميات كبيرة جدا، مما نتج عنه ارتفاع جديد في سعر البن وتشهد الأسواق المصرية ارتفاعا كبيرا في أسعار القهوة، حيث وصل سعر بعض أنواع البن إلى 900 جنيه للكيلو، ما شكل انزعاج كبيرا لمحبي القهوة، وارتفع  البن الفيتنامي نحو 15%،  وذلك يرجع لعدة عوامل وأسباب تكشفها شعبة البن عبر تصريحات لها، حيث يعد البن من أكثر المحاصيل استهلاكا على مستوى العالم .

ارتفاع جديد في سعر البن يصل لـ 900 جنيه

وبعد الارتفاع الذى شهده سعر البن فى مصر كشف محمد نظمي نائب رئيس شعبة البن، عن أسباب الارتفاع الكبير في أسعار البن بعد وصوله إلى 900 جنيه للكيلو،  حيث أكد أن ارتفاع أسعار البن يحدث على مستوى العالم فى العديد من البلدان،  وليس في مصر فقط، فقد أثر المناخ على المحاصيل في العالم كله، وكل الدول المنتجة تحاول تصدير محصولها، ولكن هناك زيادة في مصاريف الشحن والموانئ والتأمينات والنقل، مما اثر على سعر البن وارتفاعه.

شعبة البن يكشف أسباب زيادة سعر البن

وتابع محمد نظمي نائب رئيس شعبة البن، فى تصريحات تليفزيونية رصدها تحيا مصر،"  أنه منذ عام يزداد سعر البن كل شهر بشكل كبير، كما أن ما يحدث في البحر الأحمر أثر على السفن كلها وبالتبعية سعر الدولار، أي أن المشكلات أصبحت عالمية وليست داخلية فقط".

البن
ارتفاع جديد في سعر البن يصل لـ 900 جنيه

رئيس شعبة البن: البن يحكمه شيئا اساسيان وهما البورصة وسعر الدولار

بينما فى ذات السياق كشف رئيس شعبة البن، حسن فوزي، مؤخرا  العوامل والأسباب التي أدت إلى ارتفاع سعر البن خلال الفترة الماضية.

وقال رئيس شعبة البن" الأسباب التي أدت إلى ارتفاع اسعار البن، هو أن البن يحكمه شيئا اساسيان وهما البورصة وسعر الدولار، لأنه في حال ارتفاع سعر الدولار فان سعر البن  سوف يرتفع في الاسواق كما ان البورصه سعرها يرتفع في الوقت الحالي و هو ما يعود على و هو  ينعكس على سعر البن خصوصا انه يتم استيراد معظم انواع البن من الخارج.

ارتفاع سعر البن الفيتنامي  نحو 15%

ويذكر أنه ارتفع سعر البن الفيتنامي  نحو 15% ، مشيرا الى ان فيتنام تعتبر من اكبر الدول المصدره للبن في العالم بعد البرازيل لذلك فان اسعار البن ترتفع نتيجه ارتفاع البن الفيتنامي و تبقى لارتفاع اسعار البن في الدول التي تنتج البن.

تابع موقع تحيا مصر علي