عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستقلين الجدد: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية تاريخية

المستقلين الجدد
المستقلين الجدد

أكد حزب المستقلين الجدد، أن مرافعة مصر اليوم الأربعاء، أمام محكمة العدل الدولية تاريخية وكاشفة لكل جوانب القضية الفلسطينية.

المستقلين الجدد: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية تاريخية

وقال الدكتور هشام عناني رئيس الحزب في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر، إن المرافعة أكدت علي الثوابت المصريه تجاه القضية الفلسطينية دون مواربة أمام العالم كله وأن الموقف المصري لم يتغير في توجهه في الحفاظ علي حقوق الشعب الفلسطيني منذ بداية القضية حتي الآن.

 وأضاف عناني أن المرافعة اشتملت علي تفنيد كامل للجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني منذ احتلال إسرائيل للضفة والقطاع عام 1967  بالأدلة والبراهين القانونية.

 المستقلين الجدد: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية تاريخية

وأشار عناني إلى أن الموقف المصري وضع الأمور عند مسمياتها الحقيقية في وصف إسرائيل وسياسيتها ضد الفلسطينين بالاحتلال والاستعمار في دلالة واضحة بالرفض المطلق لتللك الممارسات، والتنديد الكامل بسياسات الاستيطان والتمييز العنصري والإبادة الجماعية.

  المستقلين الجدد: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية استكمال للدور المصري الرافض لتصفية القضية

وأكد الحزب، أن تلك المرافعة هي استكمال للدور المصري الرافض لتصفية القضية والداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته علي أرضه  وأن استمرار العدوان علي الشعب الفلسطيني هو أمر يجب وقفه والتصدي له من كل دول العالم طبقا للقوانين والمواثيق الدولية.

وكانت قد تقدمت مصر، اليوم الأربعاء، بمرافعة شفهية أمام  محكمة العدل الدولية، بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويأتي هذا فيما تواصل إسرائيل حربها الغاشمة على قطاع غزة لليوم الـ 137 على التوالي وسط مطالبات دولية وإقليمية بوقف الحرب فى القطاع الفلسطيني.

11 دولة بينها مصر تشارك فى مرافعة أمام العدل الدولية بشأن إسرائيل

وشارك 11 دولة من بينها مصر في المرافعة أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستولت إسرائيل على الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية ــ وهي مناطق فلسطين التاريخية التي أراد الفلسطينيون إقامة دولتهم عليها ــ في حرب عام 1967. وانسحبت من غزة عام 2005، لكنها لا تزال تسيطر على حدودها إلى جانب مصر المجاورة.

تابع موقع تحيا مصر علي