عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياضة النواب تتفقد المنشآت الشبابية بـ سفاجا والمدينة الرياضية بالغردقة

تحيا مصر

تفقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، خلال جولتها الميدانية لمحافظة البحر الأحمر، عددًا من مراكز الشباب والأندية بمدينة سفاجا، وذلك للعمل على حل المشكلات التي تواجهها وإصدار توصيات بشأنها.

رياضة النواب تتفقد المنشآت الشبابية بـ سفاجا والمدينة الرياضية بالغردقة

وأوصت اللجنة أثناء تفقدها مركز شباب سفاجا، وزارة الشباب، بسرعة صيانة الملعب القانوني بالمركز، حيث تسببت سوء أوضاع نحيلة الملعب في إصابة العديد من اللاعبين، كما أوصت بتوفير الأثاث اللازم لنزل الشباب بالمركز.

رياضة النواب تتفقد نادي الشباب المسيحين..وتوصي بنقل ملكية أرض النادي من وزارة الشباب لصالح النادي

كما تفقدت اللجنة نادي الشباب المسيحين، حيث أوصت بنقل ملكية ارض النادي من وزارة الشباب لصالح النادي، وذلك لتوفيق أوضاعه، وإعداد مذكرة للمحافظ لإعادة تخصيص الارض لصالح النادي، حتي يتمكن مجلس الإدارة من ممارسة مهامه والمضي قدما في أعمال التطوير.

رياضة النواب تتفقد المدينة الشبابية بالغردقة

وفي سياق متصل تفقدت اللجنة المدينة الشبابية بالغردقة، واستمعت لشرح واف عن خطة التطوير، وأكد الدكتور محمد عساف مدير عام المنشآت الشبابية بالوزارة، أن المدينة الشبابية بالغردقة حققت أرباح العام الماضي تصل إلي 5 مليون جنيه .

وأشار إلي أن هناك استيراتيجية لتعظيم الموارد، حيث تم  تأجير مساحة بسور المدينة لصالح أحد البنوك بإجمالي مليون و200 ألف جنيه سنويا، فضلا عن إنشاء حمام سباحة للتدريب وهو ما سيساهم في زيادة الدخل أيضا من خلال استغلاله من قبل أكاديميات تعليم السباحة.

وقد شارك وفد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، رئيس اللجنة في جلسة نموذج محاكاة جلسات البرلمان المصري، والذي نظمه برلمان شباب محافظة البحر الأحمر بمقر مجمع إعلام الغردقة.

أشاد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، بنموذج المحاكاة الذي قدمه شباب برلمان البحر الأحمر، مؤكدا أنه كان في بداية حياته أحد أعضاء البرلمان وتقلد رئاسة برلمان شباب مصر، وهو ما أصقل خبراته السياسية لاسيما أن برلمانات الشباب تساهم في إعداد الكوادر السياسية وتجذب شرائح مختلفة الذي سيكون من بينهم في المستقبل اعضاء برلمان ومسؤولين تنفيذيين بالحكومة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي