عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتلة الحوار تنعي الدكتور هاني الناظر

 الدكتور  الراحل
الدكتور الراحل هاني الناظر

نعت كتلة الحوار ببالغ الحزن والآسى الأستاذ الدكتور هاني الناظر عضو مجلس أمناء كتلة الحوار، والذي توفي صباح اليوم بعد صراع مع المرض.

كتلة الحوار تنعي الدكتور هاني الناظر

وأوضحت كتلة الحوار في بيانها الصحفي الذي رصده موقع تحيا مصر، فقدت مصر والأمة العربية طبيبًا نابهًا وإنسانًا متميزًا الدكتور هاني الناظر، والذي توفي صباح اليوم بعد صراع مع المرض، بعد رحلة حياه حافلة بالنجاحات والتقدير.

وأشارت كتلة الحوار، أنه شغل عدة مواقع حيث كان يعمل أستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية لتبسيط العلوم، والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث.

كتلة الحوار تنعي الدكتور هاني الناظر

وأكدت كتلة الحوار، أن الدكتور هاني كان مثالًا أخلاقيًا يحتذي به وطبيبًا للغلابة على وسائل التواصل الاجتماعي، وحظي بحب أهل مصر جميعا والعالم العربي، و اذ تتوجه كتله الحوار للدعاء له بالرحمه والمغفره، داعية كافة الشعب المصري بالدعاء له و الترحم عليه.

أحيآناً وللآسف أضطر للغياب.. آخر كلمات الدكتور هانى الناظر قبل وفاته بعد صراع مع السرطان

وقد أعلن الدكتور محمد الناظر، وفاة والده الدكتور هانى الناظر، وقال فى منشور عبر حسابه الرسمى بفيسبوك :"انا لله وإنا إليه راجعون ، توفي الى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، صلاة الجنازة اليوم الخميس ٢٢-٢-٢٠٢٤ في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر ان شاء الله، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء".

هانى الناظر: أحيآناً وللآسف أضطر للغياب عن التواصل مع حضراتكم

ومن اخر الكلمات التى كتبها الدكتور هانى الناظر لجمهوره هذا المنشور: "أحيآناً وللآسف أضطر للغياب عن التواصل مع حضراتكم بسبب جلسات العلاج أما هذه الليلة فأنا في فترة تسمحلي بالتواجد معكم واستقبال اسئلتكم الطبية في الأمراض الجلدية والاجابة عليها وكتابة العلاج المناسب باذن الله". 

وقد عانى الدكتور هاني الناظر من أحد أنواع سرطان الدم يسمي ليمفومة بيركت، وهو من السرطانات التي تؤثر على الخلايا الليمفاوية ب، ويمثل حوالي 0.3 إلى 1.3% من جميع الأورام الليمفاوية.

ويتم علاج هذا النوع من السرطان من خلال العلاج الكيميائي،  حيث يتم خضوع المريض به لقتل الخلايا السرطانية المنتشرة في الجسم.

تابع موقع تحيا مصر علي