عاجل
الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هند حازم: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية فضحت جرائم الاحتلال

النائبة هند حازم
النائبة هند حازم

قالت النائبة هند حازم، عضو مجلس النواب عن فئة ذوي القدرات الخاصة، إن مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني، كشفت مدى قبح جرائمه للعالم ووثقت جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وما ارتكبه ويرتكبه من جرائم إبادة جماعية وفرض حصار وتجويع وتعطيش لأهالي غزة.

النائبة هند حازم: كلمه مصر أمام محكمة العدل الدولية جاءت قوية

وأكدت النائبة هند حازم في بيان صحفي لها رصده موقع تحيا مصر، أن كلمه مصر أمام محكمة العدل الدولية جاءت قوية، بقوة مصر ومكانتها، وأرسلت رسالة إلى العالم أجمع أن الدولة المصرية قيادة وشعبا يقفون جميعاً مع الشعب الفلسطيني وقضيته ولا يمكن السمح بتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.

النائبة هند حازم: المرافعة المصرية أمام محكمة العدل الدولية وضعت العالم أمام مسئولياته تجاه القضية الفلسطينية 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن مرافعة مصر وضعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بأكمله أمام مسؤولياته وتمثل تلك المرافعة خطوة هامة في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وتأكيداً علي ان القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر والمصريين هي قضية هامة وفارقة.

النائبة هند حازم: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية فضحت جرائم الاحتلال

وأشارت حازم، أن مرافعة مصر سيكون لها تأثير كبير على الرأي العام العالمي خاصة بعد كشف حجم جرم الاحتلال الغاشم أمام العدل الدولية وتوضيح مخطط تهجير الفلسطينيين من أرضهم وممارسة جرائم إبادة جماعية ضدهم.

النائبة هند حازم: الدولة المصرية لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية

واختتمت عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية بقيادتها وشعبها أعلنت للجميع انها لن تتنازل عن قضية الشعب الفلسطيني، ولن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية أو تهجير شعبها، أو نزوحهم إلى أراضي خارج أراضيهم كما ان الشعب المصري والشعب الفلسطيني شعبا واحداً.

وكانت قد تقدمت مصر، أمس، بمرافعة شفهية أمام  محكمة العدل الدولية، بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويأتي هذا فيما تواصل إسرائيل حربها الغاشمة على قطاع غزة لليوم الـ 137 على التوالي وسط مطالبات دولية وإقليمية بوقف الحرب فى القطاع الفلسطيني.

11 دولة بينها مصر تشارك فى مرافعة أمام العدل الدولية بشأن إسرائيل

وشارك 11 دولة من بينها مصر في المرافعة أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

تابع موقع تحيا مصر علي