عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رحل الجسد وبقى الآثر»..أحزاب ونواب ينعون الدكتور هاني الناظر..ويؤكدون: الفقيد بذل كل الجهد والعطاء في خدمة الغلابة

 الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

رحل اليوم الدكتور هاني الناظر، طبيب الأمراض الجلدية الشهير ورئيس المركز القومى للبحوث الأسبق، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، "طبيب الإنسانية" "جابر الخواطر" الذى لطالما خدم البسطاء دون مقابل.

وأثار نبأ وفاة دكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث الأسبق وأستاذ الأمراض الجلدية، حالة كبيرة من الحزن بين الأحزاب المصرية والنواب. 

وتوجَّهوا بخالص العزاء والمواساة لأسرة الدكتور هانى الناظر ولكل أهله وذويه وزملائه ومحبيه وطلابه، سائلين المولى -عزَّ وجلَّ- أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه خالص الصبر والسلوان، وأشاروا إلى أن مصر فقدت شخصية وطنية عظيمة يتمتع بسيرة طيبة حافلة بالعطاء ، وأكدوا أن الفقيد كان نموذجًا للرجال الذين أحبوا وطنهم وبذلوا كل الجهد والعطاء فى خدمة هذا البلد الأصيل.

وقد أعلن الدكتور محمد الناظر، على صفحته الشخصية فى منشور عبر حسابه الرسمى بفيسبوك:"إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، صلاة الجنازة اليوم الخميس ٢٢-٢-٢٠٢٤ في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر إن شاء الله، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء".

النائب عمرو درويش ينعي الدكتور هاني الناظر 

وفي هذا السياق، نعى النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الدكتور هاني الناظر، داعيًا المولى عز وجل أن يرحمه رحمة واسعة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وأحبابه الصبر والسلوان. 

النائب هشام الحصري ينعي الدكتور هاني الناظر 

ومن جانبه، تقدم النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بخالص العزاء للمغفور له بإذن الله الدكتور هاني الناظر، إثر وفاته المنيه اليوم بعد صراع مع المرض. 

حزب الجيل الديمقراطي ينعي الدكتور هاني الناظر 

ونعى ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بحزن شديد رحيل العالم الإنسان الدكتور هانى الناظر، رئيس المجلس القومى للبحوث الأسبق، وصاحب الفضل بعد الله سبحانه على عدة أجيال من الباحثين و الذى لبى نداء ربه بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وقال ناجي الشهابي في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر، إننا نشهد للعالم الراحل بإنسانيته وأنه وضع علمه فى خدمة المرضى وكان يسخر وقته للرد على استفساراتهم .

واختتم: "يارب أغفر له وأرحمه وأسكنه الفردوس الأعلى من غير حساب ولا سابقة عذاب وأن تلهمنا وأسرته وتلاميذه وعارفى فضله الصبر والسلوان وإن لله وانا اليه راجعون".

النائب تيسير مطر ينعى طبيب الإنسانية هانى الناظر

ونعي النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، طبيب الإنسانية الدكتور هاني الناظر الذى وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

وقال مطر، إن الطبيب الراحل هانى الناظر قدم خلال مسيرته أثرا طيبا في كافة الملايين المتابعين له، كما أنه كان متجاوبا مع كافة الحالات المرضية التي تصل إليه حتي فترة مرضه.

تابع موقع تحيا مصر علي