عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الثانية.. القصة الكاملة لرسوب 75% من طلاب «أولى طب» بجامعة سوهاج

 نتيجة طلاب «أولى
نتيجة طلاب «أولى طب» بجامعة سوهاج

اثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية بعد أن تصدرت نتيجة طلاب «أولى طب» بجامعة سوهاج محركات البحث عبر الشبكة العنكبوتية جوجل، والتى سجلت نسبة النجاح 25 %، بينما جاءت نسبة رسوب طلاب «أولى طب» بجامعة سوهاج 75% وهو الأمر الذى اثار دهشة العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة أن تنسيق طب سوهاج العام الماضي أعلى تنسيق لكلبات الطب العام الماضي ولأول مرة أعلى درجات من طب القاهرة، وهو الأمر الذى اثار سخرية بعض الأشخاص على التواصل الاجتماعى بعد ظهور نتيجة أولى طب ورسوب 75%.

نتيجة طلاب «أولى طب» بجامعة سوهاج

وبعد حالة الجدل التى اثارت خلال الساعات ىالماضية كشف جامعة سوهاج حقيقة نتيجة طلاب «أولى طب» بجامعة سوهاج والنسب المعلن عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعى من خلال بيان رسمى.

حيث قالت جامعة سوهاج فى بيان رصده  «تحيا مصر» لتوضيح ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، حول نتيجة طلاب «أولى طب» بجامعة سوهاج والتى سجلت نسبة النجاح لطلابها 25%.

 نتيجة طلاب «أولى طب» بجامعة سوهاج

رئيس جامعة سوهاج عن نتيجة طلاب «أولى طب» بجامعة سوهاج

وقال الدكتور حسان النعمانى، رئيس جامعة سوهاج، في البيان، إن طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب أدوا الامتحانات إلكترونيًا فى مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، وذلك تماشياً مع خطة الجامعة نحو التحول الرقمى لجميع نظم المخرجات التعليمية، والتى تلعب دوراً أساسياً لمراقبة جودة التعليم وأداء الطلاب.

واكد النعمانى أن إدارة الجامعة حرصت على تطبيق نظام الامتحان الإلكترونى لضمان المصداقية والنزاهة، ودون تدخل العنصر البشرى، حيث أدى 825 طالب وطالبة بكلية الطب الفرقة الأولى الامتحانات إلكترونياً والتى لم تشهد أى معوقات خلال فترة انعقادها، خاصة أن القاعات الامتحانية مجهزة بأحدث التقنيات التى تضمن دقة عالية الجودة فى تأدية الطلاب لاختباراتهم.

 نتيجة طلاب «أولى طب» بجامعة سوهاج

التظلمات على نتيجة طلاب «أولى طب» بجامعة سوهاج

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أنه تم فتح باب التظلمات وعرض إجابات الطلاب على لجنة التظلمات، حيث تم التأكد من أن النتائج صحيحة، موضحاً أن هذه النتائج ليست نهائية وللطالب الحق فى التقدم لأداء امتحانات الدور الثانى.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى بل العام السابق شهد أيضا حالة من الجدل بعد أن بلغت نسبة نجاح طلاب الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج العام الماضي 39%، وشهدت كلية طب جامعة أسيوط رسوب 60% من طلاب الفرقة الأولى بها.

كما أعلنت جامعة جنوب الوادي رسوب نسبة كبيرة من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب البشري والأسنان بالجامعة عنن رسوب 366 طالبا من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب البشري العام الماضى بنسبة 72%، ورسوب 186 طالبا من طلاب الفرقة الأولى بكلية طب الأسنان بنسبة 80% وذلك لأول مرة في تاريخ الجامعة.

تابع موقع تحيا مصر علي