عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرمان الجماهير وغرامات كبيرة.. رابطة الأندية تعلن عقوبات مباراة الزمالك والإسماعيلي

مباراة الزمالك والاسماعيلي
مباراة الزمالك والاسماعيلي

أعلنت رابطة الأندية المصرية برئاسة أحمد دياب، العقوبات الموقعة بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك والإسماعيلي في بطولة الدوري المصري الممتاز بالجولة الـ 13 من البطولة. 

عقوبات مباراة الزمالك والإسماعيلي في بطولة الدوري 

وتعادل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك أمام فريق الإسماعيلي على ستاد الإسماعيلية، بدون أهداف، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين يوم الإثنين الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من بطولة الدوري المصري الممتاز. 

وجاء بيان رابطة الأندية للإعلان عن العقوبات كالتالي:- 

حرصًا من رابطة الأندية المصرية المحترفة على المكتسبات التي تحققت في ملف عودة الجماهير لحضور مباريات دوري nile.

وفي ضوء ما شهده لقاء الإسماعيلي والزمالك الذي أقيم على ستاد الإسماعيلية في الجولة الثالثة عشر من حالة سباب متبادل بين جماهير الناديين. 

قررت رابطة الأندية المحترفة العقوبات التالية:- 

1- لعب نادي الإسماعيلي مباراتان بدون جمهور وتوقيع غرامة مالية على النادي قيمتها 100 ألف جنيه وذلك نظرًا لتكرار مثل هذه التجاوزات للمرة الثالثة هذا الموسم.

2- إيقاف حضور المباراة من جماهير نادي الزمالك مباراتين وعددهم 2243 مشجع وتوقيع غرامة مالية 50 ألف جنيه نظرًا لتكرار مثل هذه التجاوزات للمرة الثانية هذا الموسم.

وتناشد رابطة الأندية جميع عناصر اللعبة التحلي الدائم بالروح الرياضية ونبذ التعصب، وتنبه الرابطة على أنه سيتم تغليظ العقوبات في حالة تكرار مثل هذه التجاوزات، والتي قد تصل لمنع جمهور أي فريق من حضور المباريات حتى نهاية الموسم.

الإسماعيلي يعتذر عن التجاوزات في مباراة الزمالك 

حرص مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن، عن الاعتذار عما بدر عن جماهير الدراويش، من إساءة تجاه نادي الزمالك، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وانتهت بنتيجة التعادل السلبي، ويرصد تحيا مصر بيان اعتذار نادي الإسماعيلي.

وجاء بيان النادي الإسماعيلي، على النحو التالي:

يثمن مجلس إدارة النادي  الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن، زيارة مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، لنادي الإسماعيلي على هامش مباراة الفريقين في مسابقة الدوري

ويؤكد مجلس إدارة الإسماعيلي أن تلك الزيارة تعمق الروابط التاريخية القوية بين إدارة وجمهور الناديين

ويعلن مجلس الإدارة رفضه التام لخروج جماهير الكرة المصرية عن النص أياً كان انتماؤها، و بالأخص جماهير الأندية الشعبية الجماهيرية التى تعتبر حجر الزاوية للكرة المصرية

ويتقدم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي بالشكر والتقدير لرابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب وكافة الجهات والأجهزة المعنية، للقرار التاريخي بزيادة أعداد الجماهير، مشددًا على ضرورة استغلال ذلك الجهد وهذا القرار فى صالح الكرة المصرية و العمل على نبذ التعصب الأعمى من ملاعبنا لما فيه الخير للجميع و لوطننا الحبيب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي