عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدلا من 250..

البرلمان ينظر رفع رسوم استخراج جواز السفر لـ 1000جنيه الأحد القادم

مجلس النواب
مجلس النواب

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب يوم الأحد المقبل نظر تقرير لجنة الدفاع والأمن القومى بشأن تعديل  تعديل بعض أحكام القانون رقم 97 لسنة 1959 في شأن جوازات السفر، حيث رفع رسوم استخراج جواز السفر من 250جنيهًا إلى ألف جنيه.

 رفع رسوم استخراج جواز السفر من 250جنيهًا إلى ألف جنيه

وبحسب تقرير لجنة الدفاع والأمن القومى فإن تعديل رسم الحصول على جواز السفر في ضوء الالتزامات بالمواثيق والاتفاقيات الدولية التي حددت طرق تأمين وثائق السفر وما يوجبه ذلك من إجراء تعديلات دورية على علامات تأمين الجوازات لتحقيق مزيد من الضمانات.

إصدار جواز السفر إلكترونيا   تماشيا مع المعايير الجديدة ومتطلبات منظمة الطيران المدنى الدولى

لجنة الدفاع والأمن القومى ترى فى تقريرها أيضا بأن التعديلات ورفع الرسم هدفه الرئيسى الرامى إلى الحماية المالية لموازنة الدولة وذلك عن طريق تقليل الخسائر الناجمة عن التقلبات فى أسعار الصرف لإصدار جواز السفر إلكترونيا وذلك تماشيا مع المعايير الجديدة ومتطلبات منظمة الطيران المدنى الدولى مع توفير أمانا أفضل وفعالية كبيرة فى مكافحة التزويل لجوازات السفر.

مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المستهلك 

الجلسات العامة للبرلمان تشهد يوم الأثنين أيضا مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ومشروع القانون المقدم من السيد النائب أحمد مقلد (وأكثر من عشر عدد الأعضاء) في ذات الموضوع. والذي يهدف إلى تشديد عقوبة حبس السلع الاستراتيجية المعدة للبيع عن التداول بإخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها مما يمس بحقوق المستهلكين، مع الحكم بإغلاق المحل أو المكان الذي وقعت فيه الجريمة مدة لا تجاوز ستة أشهر وجواز الحكم بإلغاء رخصة المحل أو المكان الذي وقعت فيه الجريمة، وذلك في إطار جهود الدولة نحو ضبط آليات السوق وتوفير جميع السلع خاصة الاستراتيجية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي