عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 مع إعلان "صفقة الاستثمار الكبرى"

فخري الفقي للمضاربين بالدولار: الأفضل لكم ضخ الفلوس في الجهاز المصرفي

فخرى الفقى
فخرى الفقى

تحدث الدكتور فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن إعلان  مجلس الوزراء على "أكبر صفقة استثمار مباشر" من خلال شراكة استثمارية مع "كيانات كبرى".

أكبر صفقة استثمار مباشر" من خلال شراكة استثمارية مع "كيانات كبرى"

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إن التعاقد سيكون مع تحالف كبير وسيتم الإفصاح عن الكيان الاستثماري وتفاصيل المشروع وقيمة الاستثمار والمدة الزمنية لضخ هذه المليارات خحلال فترة معينة.

ثلاثة أطراف في عملية الاستثمار

وذكر أنه يوجد ثلاثة أطراف في عملية الاستثمار، أولهم التحالف الكبير ، ثم الحكومة المصرية، ثم القطاع الخاص المصري الذي سيكون مشارك في الإنشاءات والمجالات المختلفة، بما يوفر مئات الآلاف من فرص العمل للمصريين خلال فترة المشروع، بما يخفف الضغط على النقد الأجنبي والدولار، ومن ثم يقترب سعر صرف الدولار في السوق الموازية للسعر الرسمي.

ووجه رسالته لمضاربين بالدولار خارج الجهاز المصرفي، قائلًا:"من الأفضل المباردة والتحرك لضخ هذه الأموال في الجهاز المصرفي".

 تحدث الدكتور فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن صندوق النقد الدولي حقق تقدمًا ممتازًا في محادثات القرض الخاص بمصر، وإنهاء المراجعة الأولى والثانية والاتفاق بالسياسات الشاملة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، بخصوص تمويل إضافي لمصر، سيزيد عن الـ 3 مليارات التي تم رصدها.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، :"اعتقد أن سعر صرف الدولار في السوق الموازية سينخفض بشكل ملحوظ". وأشار إلى أنه :"فور دخول هذه المليارات، وقيمة من النقد الأجنبي التي ستدافع عن الجنيه المصري.. وقيمة الـ 10 مليارات دولار تكفي لتلبية الاحتياجات وانخفاض الدولار وحل أزمة فجوة سعر الصرف".

تابع موقع تحيا مصر علي