عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مثير للسخرية| إيلون ماسك يسخر من تولى بايدن حكم أمريكا

ماسك وبايدن
ماسك وبايدن

سخر رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك من تولي الرئيس العجوز جو بايدن حكم الولايات المتحدة.

وكتب ماسك على منصة "إكس" يوم الخميس معلقا على منشور أحد مستخدمي المنصة: "مثير للسخرية حقا".

وكتب أحد المستخدمين: "هناك مقولة غريبة تقول إن الولايات المتحدة أسسها رجال بيض كبار السن، وهذا غير صحيح، لقد كانوا شبابا ومتحمسين. والمثير للسخرية هو أن رجلا أبيض عجوزا يدير الآن الحكومة الأمريكية".

وكشف استطلاع للرأي لمنظمة "راسموسن ريبورتس" (Rasmussen Reports) أن نحو ثلثي المواطنين الأمريكيين يعتقدون أن القدرات العقلية لرئيسهم جو بايدن البالغ من العمر 81 عاما آخذة في التقهقر.

ويذكر أن جو بايدن هو أكبر رئيس للولايات المتحدة في التاريخ، وأصبحت زلاته وأخطاؤه المتكررة في العلن هدفا لانتقادات لاذعة من قبل سلفه وخصمه السياسي الرئيسي الجمهوري دونالد ترامب، وحتى بين الديمقراطيين، ودعا عدد من السياسيين البارزين بايدن مرارا وتكرارا إلى رفض المشاركة في الحملة الانتخابية، مشيرين إلى تقدم بايدن في السن.

هيئة حقوقية فلسطينية تحذر من سياسة الاحتلال لتجويع الأسرى داخل المعتقلات

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم، من سياسة التجويع التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والأسيرات داخل السجون والمعتقلات.

وقالت الهيئة في بيان لها: "استنادا إلى زيارات محاميها خلال الأيام الماضية لعدد من الأسرى في العديد من المعتقلات، فإن متوسط ما خسره كل أسير من وزنه يتراوح ما بين 15 - 25 كيلو غراما"، معتبرة أن ذلك دليل على خطورة السياسة المتبعة، والتي لها تداعيات سلبية حالية ومستقبلية على حياة الأسرى.

وبينت أن "تقليل الاحتلال كميات الطعام المقدمة للأسرى والأسيرات إلى أقل بكثير من الحد الأدنى المطلوب، وسوء نوعيته وطريقة تحضيره وتعمد تلويثه، سيجعل من أجسادهم فريسة سهلة للفيروسات والأمراض".

وأشارت الهيئة إلى أن الأسرى سيجدون أنفسهم أمام وضع صحي معقد في القريب العاجل، "علما أن ذلك بدأ يظهر فعليا، حيث تضاعف عدد الأسرى المرضى بشكل واضح، وأصبح الجوع من وسائل العقاب اليومي المستمرة منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم".

وأوضحت أن تلك الإجراءات تزامنت مع حرمان المرضى منهم من الأدوية والعلاج، ومع فصل الشتاء القاسي هذا العام، والذي كان له تأثيرات إضافية على صحة الأسرى، بسبب منع الاحتلال إدخال الملابس والأغطية للأسرى.

وبحسب بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، ونادي الأسير الفلسطيني، في وقت سابق اليوم، ارتفعت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، إلى سبعة آلاف و170 معتقلا.

تابع موقع تحيا مصر علي