عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب المهندسين يتفقد سير العملية الانتخابية

نقيب المهندسين
نقيب المهندسين

تفقَّد المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، سير العملية الانتخابية بنقابة القاهرة والتي تُجرى الآن بساحة انتظار السيارات الغربي باستاد القاهرة.

النبراوي: الانتخابات تجرى تحت إشراف قضائي 

وقال "النبراوي"، في تصريحات رصدها تحيا مصر، أن الانتخابات تجرى تحت إشراف قضائي كامل يضمن سلامتها وحقوق المهندسين الذين يمتلكون من الوعي ما يكفي لرسم خريطة مستقبلهم ومستقبل نقابتهم، من خلال صناديق الاقتراع في مشهد ديموقراطي يسوده الوعي الكامل بحقوقهم وواجباتهم، والفهم بأهمية هذه المشاركة.

كما  أكد ثقته أن المرشحين الذين سيحوزون ثقة  المهندسين اليوم سيكون لديهم إدراك كامل بأهمية استقلال النقابة.

النبراوي: حرصنا على توفير الاجراءات اللازمة

وأوضح نقيب المهندسين، أن النقابة حرصت على توفير الإجراءات اللازمة للتأكد من تطبيق القوانين واللوائح الانتخابية بشكل صحيح، مختتمًا: "نتابع على مدار الساعة سير العملية الانتخابية في كافة المقار الانتخابية في كل محافظات مصر، للتأكد من انتظام سير العملية الانتخابية، وتذليل أي عقبات".

انتخابات التجديد الصفي لنقابة المهندسين

وانطلقت في تمام الساعة العاشرة صباحا انتخابات التجديد النصفي في جميع النقابات الفرعية للمهندسين، وتستمر حتى السابعة مساءً.

تُعقد الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، وتُجرى على مقاعد مجالس الشُّعب الهندسية الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية: بواقع 5 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، ومجالس شُعب التعدين والبترول والفلزات، والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والمنسوجات: بواقع 3 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، بالإضافة لانتخاب نصف أعضاء مجلس النقابات الفرعية ممن مضى على انتخابهم أربع سنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي