عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرفة التطوير العقاري: مصر تحولت لمركز إقليمي للعقار.. وإقبال كبير للوحدات الإدارية.. فيديو

تحيا مصر

قال أحمد عبدالله عضو  شعبة الاستثمار العقاري، وعضو غرفة العقار المصري، إنه يجب التركيز على رغبات العملاء الأجانب لتصدير العقار المصري، والتركيز على جذب الاستثمار الأخضر من كيانات التمويل العالمية الأبنية الخضراء تساهم في خفض استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية بشكل كبير.

غرفة التطوير العقاري: مصر تحولت لمركز إقليمي للعقار.. وإقبال كبير للوحدات الإدارية

وشدد خلال حواره على قناة "ON"، على أهمية التوسع الاستدامة والبناء الأخضر خلال الفترة المقبلة، في سبيل دعم ملف "تصدير العقار"، بجانب أهمية التصدير العقاري بغرض الاستثمار، ولذا لا بد من تلبية متطلبات الأجانب، من خلال الشقق الفندقية المجهزة، القادرة على الجذب ، حيث تتطلب أن تكون جاهزة ومكتملة وجاهزة للاستثمار.

وأوضح أن مصر أصبحت بالفعل مركز إقليمي للشركات العقارية، في ظل انخفاض تكلفة التشغيل، وهناك إقبال كبير على الوحدات الإدارية، حيث يرتفع الطلبي عليها "بشكل مش طبيعي"، ومعظم الشركات الأجنبية، تحاول الاستثمار في وحدات إدارية بهدف الحفاظ على قيمة العملة.

أحمد عبد الله عضو التطوير العقاري: تكلفة التحول لعقار مستدام 8% فقط

قال أحمد عبدالله عضو  شعبة الاستثمار العقاري، وعضو غرفة العقار المصري، أن العمارة الخضراء والمستدامة توفرا حلولاً مبتكرة لجذب الاستثمارات للقطاع العقاري المصري، خاصة وسط بحث الشركات والمستثمرين عالمياً عن وسائل لخفض تكاليف التشغيل.

وقال خلال حواره على قناة "ON"، إن العقارات من أكثر القطاعات لها تأثيرات انبعاثات كربونية، وهناك محاولات لتقليل الانبعاثات الكربونية وإعادة تدوير المنتجات الأسمنتية في الطوب الأسمنتي وإعادة تدوير المنتجات الخشبية في الخشب.

أحمد عبد الله عضو التطوير العقاري: تصدير العقار مرتبط بالاستدامة

وأشار إلى أن العمارة الخضراء تسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية وتساعد على إنتاج مميز يخفض الانبعاثات الكربونية، بما يساهم في خلق بيئة مستدامة، وبالتالي فإن توفير الطاقة أحد أنواع الاستدامة في القطاع العقاري.

وذكر أن تصدير العقار الآن مرتبط بالاستدامة، مشيرًا إلى أن تكلفة التحول من العقار التقليدي إلى العقار المستدام، تصل ما بين 6 لـ 8% زيادة، ولكن الزيادة الرأسمالية في العقارات تكون كبيرة وقوية، لافتًا إلى أن الناس تبحث عن العقار المنخفض في تكلفة المياه والكهرباء والصيانة، وهذا ما يمكن الاستفادة من خلاله في العمارة الخضراء.

تابع موقع تحيا مصر علي