عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة بشأن تهالك شبكة المرافق بحدائق أكتوبر

النائب هشام حسين
النائب هشام حسين

تقدم النائب الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة،  بشأن تهالك شبكة المرافق العامة والبنية التحتية بمدينة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة.

تحرك برلماني  بشأن تهالك شبكة المرافق العامة والبنية التحتية بمدينة حدائق أكتوبر 

وقال النائب الدكتور هشام حسين في طلب الإحاطة الذي يرصده تحيا مصر: رغم حداثة مدينة حدائق أكتوبر بالجيزة التى لم يمر علي إنشائها عشر سنوات، إلا أن عدد الشكاوى التى أتلقاها يوميا من المواطنين بسبب الانهيارات المتتالية لشبكات المياه والصرف الصحى، ضخم جدا، حيث لا يمر يوم واحد دون وقوع حادث انهيار في الشبكة ينتج عنه انقطاع المياه عن أغلب مناطق حدائق أكتوبر لمدة يوم واثنين وأحيانا يصل إلي ثلاث وأربع أيام انقطاع دائم للمياه.

وأضاف  أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب: تلك الشكاوى والوقائع التى تحدث يوميا تؤكد سوء تنفيذ شبكة المرافق من البداية، حيث تظهر عيوبها الفنية مع زيادة الكثافة السكانية بالمدينة وزيادة ضغط الاستخدام على الشبكة، وهو الأمر الذى يتضح في أغلب المناطق بحدائق أكتوبر  وخاصة مناطق ابنى بيتك والفردوس والأشجار والمستثمرين والمناطق السياحية وغيرها.

النائب هشام حسين: مدينة حدائق أكتوبر تشهد  مشكلات في مختلف باقي المرافق من كهرباء وتليفونات

وتابع عضو مجلس النواب: كما أنه من الوقائع التى تؤكد سوء التنفيذ، أن هناك مناطق جديدة لم يصل فيها نسبة الإشغال ١% لأنها مازالت تحت أعمال الإنشاء، مثل منطقة 9  " الفردوس الجديدة" المجاورة لمقر جهاز حدائق أكتوبر، و رغم عدم وجود نسبة إشغال كبيرة بها، إلا أنها تشهد انهيارات في شبكة المياه مما يهدد الإنشاءات الموجودة بالمنطقة.

وأضاف النائب هشام حسين: أيضا تشهد مدينة حدائق أكتوبر، مشكلات في مختلف باقي المرافق من كهرباء وتليفونات.

وتابع عضو مجلس النواب: يأتي ذلك في ظل إعلان الدولة من قبل، باهتمامها بمدينة حدائق أكتوبر لتصبح بمثابة عاصمة سياحية جديدة، الأمر الذى يتطلب استيضاح من الحكومة بشأن تلك الوقائع وخطة مواجهتها.

تابع موقع تحيا مصر علي