عاجل
الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل سيكون نائبه.. ماذا قال ترامب عن السيناتور سكوت ؟

 ترامب - السيناتور
ترامب - السيناتور سكوت

أشاد الرئيس السابق دونالد ترامب بالسيناتور تيم سكوت خلال تجمع حاشد في ولاية كارولينا الجنوبية وسط تكهنات بأن سكوت من بين المرشحين الأوفر حظًا ليكون نائبًا لترامب. 

السيناتور سكوت نائب مرتقب لدونالد ترامب 

وخاطب سكوت الحشد قبل ترامب في تجمع حاشد في روك هيل عشية الانتخابات التمهيدية في ساوث كارولينا. وخلال تصريحات ترامب اللاحقة، استغرق لحظات طويلة لتمجيد السيناتور. 

وقال ترامب في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر : “إنه ممثل أفضل بكثير بالنسبة لي من كونه ممثلًا لنفسه.. وهذا صحيح وهذه مجاملة عظيمة. وأنتم تعرفون لماذا؟ لأنه شخص ذو جودة عالية لا يحب التحدث عن نفسه."

ويأتي إشادة ترامب بسكوت في الوقت الذي كان فيه عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كارولينا الجنوبية أحد أبرز المؤيدين للرئيس السابق منذ تأييده له الشهر الماضي.

ترامب - السيناتور سكوت 

ودافع سكوت عن  تعليقات ترامب بشأن الناتو، وهاجم مرارًا  منافسته في الحزب الجمهوري نيكي هالي، التي عينت سكوت في مقعده في مجلس الشيوخ، ورفض القول ما إذا كان سيصدق على نتائج انتخابات 2020 لو كان نائبًا للرئيس.

الاتحاد الأوروبي يدرس إنشاء بديل لحلف الناتو بسبب ترامب 

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة واشنطن بوست" في تقرير لها أن دول الاتحاد الأوروبي تستعد لاحتمال فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالانتخابات المقبلة وتناقش إنشاء هيكل يمكن أن يكون بديلا للناتو.

وذكرت الصحيفة أن سلطات دول الاتحاد الأوروبي تبحث إنشاء هياكل يمكن أن تكمل أو تكون بمثابة بديل لحلف شمال الأطلسي.

ووفقا للصحيفة فإنه مع توقف المساعدات لأوكرانيا واقتراب الانتخابات الأمريكية التي من المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل، يدرك القادة والمسؤولون والدبلوماسيون الأوروبيون بشكل متزايد الحاجة إلى الانخراط في القضايا الأمنية مع الرئيس السابق دونالد ترامب وحلفائه، لكنهم يجدون صعوبة في القيام بذلك.

وأضافت أن "أوروبا كانت تراقب السياسة الأمريكية منذ أشهر، وهي متخوفة من ضعف الرئيس الأمريكي جو بايدن في استطلاعات الرأي، كما تخشى العودة إلى الأيام التي كان فيها ترامب يهدد العلاقة عبر الأطلسي والتي أبقت أوروبا مزدهرة وفي وضع مريح تحت مظلة الأمن الأمريكي".

ووفقا لأحد مسؤولي الاتحاد الأوروبي: "عندما يقول الزعيم السابق وربما المستقبلي للعالم الحر إنه سيشاهد روسيا تهاجم حلفاء الناتو، فإننا بحاجة إلى إعادة التفكير في ما قد يكون عليه التزام الولايات المتحدة تجاه أوروبا وأوكرانيا، ونأمل في الأفضل، لكن يجب أن نستعد للأسوأ".

وقالت الصحيفة: "في الأيام التي أعقبت تصريحات ترامب، ناقش مسؤولو الاتحاد الأوروبي خلف أبواب مغلقة إنشاء إضافة لحلف شمال الأطلسي تمتد عبر القارة والتي من شأنها أن تعمل بالتنسيق مع الضمانات الأمنية الأمريكية ولكن يمكن أن تكون أيضا بمثابة بديل موثوق به".

تابع موقع تحيا مصر علي