عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء فعاليات اجتماعات ومؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة ورئيس القابضة يتابع لجان العمل

معرض المجلس الدولي
معرض المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة

بدأت اليوم اجتماعات مجموعات لجان العمل لإقليم إفريقيا والاجتماعات التحضيرية لمجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات اقليم افريقيا الـ 71.

اجتماعات متعمقة في مجالات السلامة والتقنية

حيث، وفقا لبيان حصل عليه تحيا مصر، اجتمعت أربع من اللجان الإقليمية الستة المخصصة لعقد اجتماعات متعمقة في مجالات السلامة والتقنية. وقام المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية وعضو مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات (إفريقيا) بالمرور علي اللجان وحضور اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس الدولي للمطارات ومتابعة سير العمل وإعطاء توجيهات بتوفير كافة التسهيلات لتيسير الاجتماعات.

اجتماعات ومؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة ورئيس القابضة يتابع لجان العمل

وتلعب  تلك اللجان دورًا حاسمًا ضمن الهيكل التنظيمي للمجلس الدولي للمطارات حيث تقوم  بوضع جدول أعمال شامل يهدف إلى تطوير المواقف السياسية وصياغة الاستراتيجيات والسياسات لتوجيه افريقيا نحو تعزيز السلامة والأمن والاستدامة في مجال الطيران.

إشادة دولية بالشاشة خماسية الأبعاد بمطار القاهرة

بحضور سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا علي التونسي واللجنة التنظيمية العليا لمؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات لقارة افريقيا وبالتعاون مع الشركة المتعاقدة لحق استغلال شاشات مطار القاهرة تم عرض الاعلان الترويجي لمؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات والمقرر إقامته في القاهرة في الفترة من 24 فبراير وحتي 1 مارس 2024  تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ومعالي وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي  علي الشاشة  خماسية الابعاد  المتواجدة بين صالتي السفر والوصول بمبني الركاب رقم ٢ بمطار القاهرة الدولي.

أول واجهة للسياح والركاب القادمين إلي مصر

وأشاد علي التونسي بتواجد تلك الشاشة في مطار القاهرة الدولي والذي يعد أول واجهة للسياح والركاب القادمين إلي مصر والذي يتماشي مع أحدث الاتجاهات العالمية في مجال ادارة وتطوير المطارات و زيادة ايرادتها من خلال الانشطة التسويقية الغير متعلقة بالطيران.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن مؤتمر دولي عن طريق تلك الشاشة التي تعد طفرة في مجال الدعايا وتقدم تجربة اعلانية مميزة للمتلقي علماً بأن تلك الشاشة هي الأولي من نوعها في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي