عاجل
السبت 13 يوليو 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خسر 500 جنيه في يوم.. توقعات سعر الذهب.. هل يواصل الهبوط؟

سعر الذهب
سعر الذهب

هبوط جديد ضرب سعر الذهب، اليوم السبت، وذلك بعد يوم واحد فقط من إبرام مصر لاتفاقية رأس الحكمة التي ستدخل إلى الخزانة المصرية تدفقات دولارية مباشرة بنحو 35 مليار دولار، خلال شهرين، والذي أثر على الأسواق وتتراجعت أسعار بعض التعاملات الخاصة بالذهب والدولار، حيث انخفض سعر الذهب اليوم لمستوى تاريخي قارب الـ 500 جنيه خلال 24 ساعة فقط، وسط توقعات بمواصلة تراجع المعدن الأسفر في سوق الذهب المضطر خلال الفترة الأخيرة.

أسعار الذهب تهوي لأدنى مستوى

التوقعات أشارت إلى تراجع سعر الذهب جميع الأعيرة، حيث سيواصل المعدن الأصفر الهبوط الفترة المقبلة، والذي يعود إلى تأثره بالإعلان عن أضخم صفقة استثمارية في تاريخ مصر، حيث ضخت لمصر تدفقات استثمارية مباشرة تمكنها من مواجهة الارتفاع غير المسبوق في أسعار السلع والخدمات، كما سيؤدي إلى تأثير مباشر وفوري على أسعار العملات الأجنبية وكذلك سعر الذهب.

سعر الذهب

في التقرير التالي، يرصد تحيا مصر، سعر الذهب في أسواق الصاغة في ظل  الهبوط الحاد الذي يضرب أسعار المعدن الأصفر، فضلا عن رصد توقات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وهل سواصل المعدن الأصفر انخفاضه في الفترة المقبلة، أم يكون هناك استقرار في أسواق الصاغة؟.

سعر الذهب آخر التحديث

سجل سعر الذهب انخفاضًا في دميع أعيرة الذهب، حيث بلغ سعر الجرام عيار 24 نحو 3371.5 جنيها للبيع، مقابل 3257.25 جنيها للشراء، أما العيار الأكثر مبيعًا وانتشارًا "عيار 21" فقد سجل سعر الجرام نحو 2950 جنيها للبيع، مقابل 2850 جنيها للشراء.

وعلى غرار سابقيه، انخفض سعر الجرام عيار 18، مسجلا في التعاملات المسائية نحو 2528.5 جنيها للبيع، مقابل 2442.75 جنيها للشراء.

الانفخاض الحاد يظهر في سعر الجنيه الذهب، الذي قبل صفقة رأس الحكمة، سجل ما يفوق الـ 27 ألف جنيه، بينما انخفض فيما بعد إبرام صفقة رأس الحكمة إلى 23600 جنيه وفقًا لآخر تحديث للبيع، مقابل 22800 جنيها للشراء.

تراجع سعر الذهب

أما عالميًا، فقد هبط سعر الذهب هو الآخر، حيث سجلت الأونصة 2037 دولارًا للبيع، مقابل 2036 دولارًا للشراء، بهبوط 2 دولار.

توقعات أسعار الذهب

أما حول توقعات أسعار الذهب، فتشير إلى استمرار تراجع أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، حيث أكد نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر الذهب سيواصل تراجعه بأسواق الصاغة، وذلك متأثرًا بالضخ الدولاري الناجم عن صفقة رأس الحكمة.

توقعات سعر الذهب

وفي ظل هذا التراجع الذي ضرب أسعار الذهب، يتوقع الخبير الاقتصادي ان يكون هناك إقبال كبير على شراء الذهب، من قبل المستهلكين، خاصة وأن سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا انخفض أكثر من 1000 جنيه خلال أسبوع.

تابع موقع تحيا مصر علي