عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي للحكومة بعد صفقة رأس الحكمة: نرجو الاستمرار في تصحيح المسار وسندعمكم

توقيع صفقة رأس الحكمة
توقيع صفقة رأس الحكمة

أكدت الإعلامية قصواء الخلالي على أهمية صفقة رأس الحكمة، منوهة أن الفترة الماضية كان هناك غياب للحلول وسط قلق لدى المواطنين بشأن استمرار الأزمات الاقتصادية وارتفاع الاسعار، متوقعة أن يكون لهذه الصفقة دور في استقرار الاقتصاد مرة أخرى.

قصواء الخلالي للحكومة بعد صفقة رأس الحكمة: نرجو الاستمرار في تصحيح المسار وسندعمكم

ونوهت الخلالي خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على قناة سي بي سي، وينقله تحيا مصر، بان هذا المشروع تنموي من العيار الثقيل ناهيك عن توفيره  ملايين من فرص العمل المباشرة وغيرة المباشرة، بما يساهم في تراجع معدل البطالة وتخفيف الأعباء على المواطنين.

وتوقعت الخلالي بتحسن تدريجي أكبر بالنسبة لحالة الاقتصاد المصري، خاصة أن هذه الصفقة سيكون لها دور في زيادة الحصيلة الدولارية لمعالجة نقص السيولة، وهو ما سيدعم قوة الجنيه أمام الدولار بما يقضي على مشكلة سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية.

ضربات للسوق السوداء

ووجهت الخلالي الشكر لوزارة الداخلية لما قامت به من جهود كبيرة الفترة الماضية في توجيه الضربات لأباطرة السوق السوداء، مؤكدة أنه سيكون هناك ضربات أقوى خلال الفترة القادمة.

ونوهت أنه هذه الصفقة جاءت لتصحيح للمسار، بعد استثمار مقدرات الدولة لحل أزمة السيولة الدولارية، معقبة:" تنتمي استمرار تصحيح المسار ونحن مع الحكومة من أجل استمرار هذا الأمر".

قصواء الخلالي عن صفقة رأس الحكمة: أخيرا جاءت اللحظة الحاسمة

قالت الإعلامية قصواء الخلالي  على الصفقة الاستثمارية الضخمة لتطوير رأس الحكمة، التي تمت بين مصر وتحالف إماراتي، معتبرة إياها بـ الصفقة التاريخية التي جاءت بعد طول انتظار، موضحة أنها مشروع تنموي من العيار الثقيل وسيحدث طفرة حقيقية في التنمية في مصري.

ونوهت خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على قناة سي بي سي، أنه بهذه الصفقة أصبح هناك ثقل للدولة المصرية بالنسبة للمستثمرين لافتة النظر إلى ان الإمارات تعلم أين تستثمر أموالها بشكل جيد، مضيفة:" تحقيق شراكة اقتصادية بهذه الأرقام الكبيرة شيء هام جاء بناء على ثقة".

وأوضحت الخلالي ان  تطوير رأس الحكمة سيكون له دور كبير في إنعاش الاقتصاد المصري وإنهاء الأزمة الاقتصادية الراهنة، موضحة أنها تحدثت الفترة الماضية مرارا وتكرار عن غياب مشروعات الحكومة التي ستحل الأزمة ولكن جاءت اللحظة الحاسمة وتمت الصفقة بنجاح".

وأوضحت أن مجرد الإعلان عن الصفقة، مؤشرات سعر الدولار بدأت تتأثر ، إذ تراجع سعر الدولار في السوق الموازي بشكل كبير ليقترب من 50 جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي