عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الجيزة يوجه بزيادة المعروضات بمعرض أهلاً رمضان بالعمرانية

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

وجه اللواء أحمد راشد يكلف بتكثيف الرقابة الدورية للتأكد من جودة السلع والمنتجات الغذائية والاسعار المعلنة، وزيادة ضخ السلع الغذائية بشكل دوري تلبية احتياجات المواطنين.

معرض " أهلا رمضان " بحي العمرانية 

شهد معرض " أهلا رمضان " بحي العمرانية  إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين فور افتتاح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة له امس وذلك نظراً لجودة المعروضات من السلع والمواد الغذائية وتوافرها مع نسب التخفيضات بقوائم الأسعار. 

وقد وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فى بيان رصده تحيا مصر بالتنسيق الدوري مع مديرية التموين و الغرفة التجارية بالجيزة وسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر لزيادة الكميات المعروضة من السلع والمنتجات بمعرض أهلاً رمضان لتلبية كافة احتياجات المواطنين وذلك فى إطار خطة الدولة لتغطية إحتياجات المواطنين من مختلف السلع والمنتجات الإستراتيجية بأسعار مخفضة.

جهود الرقابة من قبل مديريتى الطب البيطرى والتموين

وقد شدد محافظ الجيزة على تكثيف جهود الرقابة من قبل مديريتى الطب البيطرى والتموين والتجارة الداخلية والمرور الدورى على مختلف المعارض والمنافذ السلعية التي يتم إقامتها للتأكد من جودة المعروضات المطروحة للمواطنين . 

وأوضح المحافظ أن معرض أهلاً رمضان هذا العام يشارك فيه عدد كبير من شركات ومصانع السلع الإستراتيجية ويأتي ضمن جهود الدولة لضبط الأسواق ومواجهة احتكار السلع من بعض التجار وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين إستعداداً لشهر رمضان الكريم والذي يتضاعف فيه حجم الإستهلاك .
لافتا انه تم تشكيل لجان رقابية وتفتيشية  للتأكد من جودة السلع المعروضة، وأن البيع يجرى وفق الأسعار المحددة بالفعل بعد الخصم الخاص بالمعرض . 

وشدد محافظ الجيزة على الإستمرار والإلتزام بدعم جميع السلع الإستراتيجية والأساسية للمواطنين بالأسعار والجودة المناسبة في اطار جهود الدولة نحو تخفيف العبء عن المواطنين.

محافظ الجيزة يفتتح المعرض الرئيسي اهلا رمضان بحى العمرانية 

افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة معرض "أهلًا رمضان" الرئيسي والمقام بأرض الشركة الشرقية بشارع ترعة الزمر بحي العمرانية علي مساحه ٢٠٠٠م٢ لعرض السلع والمواد الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين لتوفير احتياجات المواطنين بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك .

وأكد محافظ الجيزة أن المعرض يأتي في إطار سلسلة المعارض التي سيتم افتتاحها خلال الأيام القادمة وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإطلاق مبادرات تهدف إلى توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة وبجودة عالية للتخفيف عن كاهل المواطنين استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

واشار محافظ الجيزة أن المعرض يضم ١١٠ باكية لعرض السلع الأساسية والاستراتيجية التي تقل في أسعارها عن مثيلاتها خارج المعرض بنسبة تخفيضات تتراوح ما بين ١٥ % إلى ٢٥ %، مشيدًا بالدور الفعال والكبير للجهات والشركات المشاركة بتلك المبادرة والتي قامت بعرض كافة السلع الأساسية من (الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة والألبان بمنتجاتها، واللحوم والدواجن والفاكهة والخضراوات) بجودة عالية وأسعار مخفضة تناسب جميع الفئات. 

وأشار محافظ الجيزة إلى أن  الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المعارض بأحياء ومدن ومراكز المحافظة بمشاركة العديد من الشركات والعارضين لكافة المنتجات والسلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان تستهدف  تغطية قطاعات واسعة بمحافظة الجيزة خاصة بالاماكن ذات الكثافة السكانية العالية وذلك للاقبال الكبير من المواطنين على تلك المنافذ والمعارض التى تقيمها المحافظة.
وتفقد المحافظ باكيات العارضين مشددا على جميع المسؤولين المعنيين بأجهزة المحافظة بالمرور الدوري للتأكد من التزام العارضين بنسب التخفيضات وقوائم الأسعار المعلنة ومتابعة حركة البيع والشراء داخل المعرض والتأكد من توافر السلع المختلفة  . 

واستمع المحافظ داخل المعرض الي اراء المواطنين المترددين عليه للتأكد من مدى رضاهم عن الأسعار ونوعية وجودة السلع المتوافرة مؤكداً لهم علي اتاحه ٧٠٠ منفذ ثابت ومتحرك يغطي كافة قطاعات المحافظة لعرض المواد الغذائية بأسعار مناسبة بالتعاون مع الجهات المعنية. 
رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد وأسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة والنائب ايهاب منصور والنائب محمد علي أعضاء مجلس النواب وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش واللواء أحمد جلال رئيس حي العمرانية ومدير مديرية التموين ومباحث التموين .

تابع موقع تحيا مصر علي