عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لقب ثامن ينتظر محمد صلاح مع ليفربول قبل مواجهة تشيلسي

محمد صلاح
محمد صلاح

ينتظر النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول، بطولة جديدة، وذلك عندما يتواجه اليوم أمام فريقه السابق “ تشيلسي”  في إطار نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، ويرصد تحيا مصر البطولات التي حققها صلاح مع الريدز خلال مسيرته.

ألقاب صلاح مع ليفربول 

ويلتقي فريق ليفربول، مع نظيره تشيلسي، في تمام الخامسة مساء اليوم الأحد الموافق 25 من فبراير الجاري، على ملعب ويمبلي.

ويسعى الريدز بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، لتحقيق أولى الألقاب هذا الموسم على حساب البلوز.

ألقاب محمد صلاح مع ليفربول 

وبشكل شخصي، يسعى مو صلاح، لحصد لقبه الثامن مع الريدز، الذي انضم له قادمًا من روما في صيف عام 2017.

مو صلاح، حقق 7 ألقاب مع ليفربول هم ( الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة، كأس السوبر الأوروبي).

وفي حال نجح صلاح ورفاقه في تحقيق الفوز مع ليفربول اليوم على حساب تشيلسي، سيصل للقبه الثامن مع الريدز، خلال رحلة مليئة بالنجاح استمرت أكثر من 7 سنوات.

تاريخ ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

ويُعتبر تاريخ الفريقان في بطولة الدوري الإنجليزي هو الإنجاز الوحيد لفريق ليفربول، حيث لعب الفريقان تشيلسي وليفربول 64 مباراة في تاريخ مبارياتهم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، واستطاع فريق ليفربول تحقيق الفوز في 24 مباراة، بينما حقق فريق تشيلسي الفوز في 21 مباراة وانتهت 19 مباراة بالتعادل بين فريقي ليفربول وتشيلسي في تاريخ مبارياتهم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي الآونة الأخيرة لم يستطع فريق تشيلسي تحقيق الفوز أمام فريق ليفربول منذ موسم 2020-2021 في المباراة التي جمعت الفريقان على ستاد انفيلد والتي انتهت بفوز فريق تشيلسي بهدف نظيف سجله ميسون ماونت ضمن مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

حيث لم يتلقٍ فريق ليفربول الهزيمة من فريق تشيلسي في اخر 8 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجدير بالذكر أن المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقان انتهت بفوز فريق ليفربول برباعية مقابل هدف وحيد، حيث سجل رباعية ليفربول بأقدام ديجو جوتا وبرادلي ولويس دياز وسوبوسلاي على ستاد انفيلد ضمن مباريات الجولة الـ 22 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي