عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نور مراد: سعيدة بفوز فيلم بنات ألفة بجائزة سيزار.. وأتمنى فوزه بالاوسكار

نور مراد
نور مراد

أعربت الفنانة الشابة نور مراد عن سعادتها بفوز فيلمهم بنات ألفة بجائزة أفضل فيلم وثائقي في جوائز سيزار العالمية، مؤكدة على فخرها بمواصلة الفيلم لسلسلة إنجازاته العالمية الكبرى. 

نور مراد: أتمنى فوز فيلم بنات ألفة بالأوسكار

في الوقت نفسه، عبرت نور عن حلمها الكبير بالفوز بجائزة الأوسكار التي ترشح لها الفيلم الذي يرصد تفاصيله موقع تحيا مصر، وهو الترشيح الذي تقول عنه نور: "عندما علمتُ بترشيح الفيلم الذي شاركتُ فيه للأوسكار، شعرتُ بالدهشة والفرح، كنتُ في مكان العمل برفقة زملائي وشاركتُ هذه اللحظة المهمة معهم، إن ترشيح الفيلم يجعل من كوثر أول مخرجة عربية تونسية تتمتع بهذا الإنجاز مرتين، شيء أفتخر به بالفعل.

نور مراد

وتابعت نور مراد: رؤية الفيلم الأول الذي شاركت فيه يحقق الكم الهائل من الجوائز والترشيحات في أكبر المهرجانات العالمية نتقاسم هذه الانجازات مع الفة وبناتها وطاقم العمل منه النجمة هند صبري، هو شيء يسعدني بشكل كبير ويحفزني على الاشتغال أكثر وأكثر في المستقبل. لن أكون متواجدة في حفل الأوسكار و لكن سأشاهده بكل حماس، انشالله مربوحة!.

مشاركات نور مراد في المهرجانات الفنية

كانت نور قد شاركت في فعاليات مهرجان البحر الاحمر بالمملكة العربية السعودية رفقة أسرة فيلم بنات ألفة والذي تشارك نور في بطولته رفقة النجمة هند صبري، كما حضرت العرض العالمي الأول للفيلم ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي.

نور مراد

من هي نور مراد ؟

نور مراد تشتهر باسم نور القروي، وهي قدمت أولى مسرحياتها  وهي في الإعدادية بعنوان ماروشكا للأطفال إخراج اسماء العابدي و مسرحية الخادمات للكبار، وبدأت إحتراف التمثيل بمسرحية عائشة ١٣ للمخرج سامي النصري وهي مسرحية تحكي عن  نساء مختلفات متمردات حالمات في مستشفى للامراض النفسية، ومسرحية الشرط للمخرجة اسماء العابدي تتحدث عن الاختلاف و قبول المغاير في محيط الاطفال بمشاركة متميزة لأطفال القمر.

وكانت أولى تجاربها السينمائية عام ٢٠٢١ مع المخرجة الكبيرة  كوثر بن هنية و النجمة هند صبري، وهو فيلم يمزج بين  الوثائقي و الخيال، وقصته تعكس تحولات واقع العائلات التونسية المهمشة قبل الثورة و بعدها .. ولعبت فيه  نور دور رحمة البنت الثانية التي التحقت باختها الكبرى في  بؤر التوتر.

تابع موقع تحيا مصر علي