عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

11 مليون جنيه.. الداخلية تضبط 33 قضية إتجار في العملات الأجنبية

الدولار
الدولار

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية لضبط كافة أشكال الجريمة والانشطة الإجرامية، حيث وجهت ضربات أمنية ناجحة لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع في العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي بالسوق السوداء، وتمكنت من تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

الداخلية تضبط 33 قضية إتجار في العملات الأجنبية

حيث وجهت أجهزة وزارة الداخلية ضربات أمنية ناجحة للعناصر الأجرامية التي يتخصص نشاطهم في تجارة النقد الأجنبي بالسوق السوداء، إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط 33 قضية إتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 11 مليون جنيه، وتحرر المحضر اللازم عن الوقائع وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الداخلية: إيفاد مأموريات أحوال مدنية بالمحافظات

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية إيفاد القوافل المجهزة فنياً ولوجيستياً بالعديد من المحافظات لتيسير إجراءات حصول المواطنين على الخدمات الشرطية، فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية وإعتماد الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر.

حيث وجهت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومى، والمُصدرات المُميكنة بنطاق محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ومطروح والمنوفية والغربية والقليوبية وقنا والبحيرة وأسيوط وشمال سيناء، حيث أسفرت تلك القوافل عن إستخراج عدد 11086بطاقة رقم قومى ، وعدد 28198 مصدراً مميكناً.  

الداخلية: تسهيلات للمواطنين لاستخراج مستندات الأحوال المدنية

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، وتقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها ، وذلك إعتباراً من يوم 24 فبراير 2024،  كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم  على أرقام القطاع المختصرة 15340  لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية 15341 لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء .. حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين وقد أسفرت عن إستخراج وتوصيل عدد 436 بطاقة رقم قومى وعدد 90 مصدراً مميكناً.

كما استجابت أجهزة وزارة الداخلية لإلتماسات الحالات الإنسانية المرضى وكبار السن وذوى الهمم وإيفاد مأموريات لعدد 23 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم، ويواصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد مأموريات لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من النوادى الخاصة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لعدد 279 مواطن ومواطنة.

بالإضافة إلى مواصلة إستقبال بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الهمم قادرون بإختلاف لتلبية إحتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد 221 مواطن ومواطنة، وقد لاقت تلك الإجراءات قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية. 
 

تابع موقع تحيا مصر علي