عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبحث تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى..

لجنة منبثقة عن مجلس أمناء الحوار الوطني تلتقي برئيس الوزراء اليوم

الحوار الوطني
الحوار الوطني

تعقد اللجنة التنسيقية المنبثقة عن مجلس أمناء الحوار الوطني، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار.

اللجنة التنسيقية للحوار الوطني تجتمع مع رئيس الوزراء

يعقد الاجتماع، وفقًا لمصادر صرحت لـ تحيا مصر، بحضور كلا من: "الدكتور ضياؤ رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار، والدكتور عمرو هاشم ربيع، والدكتورة فاطمة السيد أحمد، وكمال زايد، والنائب أحمد الشرقاوي، والنائب عماد الدين حسين، والنائبة أميرة صابر".

الحوار الوطني

توجيهات للحكومة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وفي وقت سابق، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مختلف الوزراء بالعمل على تفعيل مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وأن يقوم كل وزير بتنفيذ التوصيات الخاصة بوزارته، سواء ما يتعلق بإعداد مشروعات القوانين، أو القرارات التنفيذية التي تم التوافق بشأنها.

وقال "مدبولي"، إنه ستكون هناك متابعة دورية لمختلف هذه الملفات مع الوزارات المعنية، بهدف تفعيل هذه التوصيات التي حدث توافق بشأنها، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا الشأن.

منسق عام الحوار الوطني

كما كلف الدكتور مصطفى مدبولي، الوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الثانية من الحوار الوطني، استكمالًا لهذا النهج خلال المرحلة الأولى، موجهًا بأن تتم الاستجابة لأي دعوات للمشاركة في جلسات الحوار المختلفة، بما يُسهم في تحقيق المُستهدف من هذا المحفل الوطني، والذي يتمثل في التوافق على القضايا الوطنية، وطرح حلول للتحديات التي تواجه الدولة في هذه المرحلة، مؤكدًا: منفتحون على كل الآراء والتوجهات.. بما يُسهم في تحقيق المصلحة الوطنية.

الحوار الوطني يدعو الحكومة للمشاركة في جلسات المرحلة الثانية

ومن جانبه، أكد مجلس أمناء الحوار الوطني على دعوة الحكومة في كل الجلسات المقبلة، مثمنًا تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة السادة الوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الحالية من الحوار الوطني، وكذلك استجابة الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة السابقة من الحوار، داعيًا إلى ضرورة الالتزام بها.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، قد أعلن في وقت سابق، عن بدء جلسات المحور الاقتصادي ضمن المرحلة الثانية من الحوار الوطني، خلال الأسبوع الجاري، حيث يستهدف المجلس مناقشات أكثر عمقًا للوضع الاقتصادي، وذلك من أجل تجاوز المرحلة الراهنة الصعبة من الاقتصاد.

تابع موقع تحيا مصر علي