عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو: سننفذ هجوم فى رفح حتى لو تم التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن العملية العسكرية فى مدينة رفح الفلسطينية ستنفذ حتى لو تم التوصل إلى اتفاق بشأن الأسرى،  مشيرة إلى أن الدولة العبرية تعمل على إعادة جميع الرهائن المحتجزين لدى حماس، وجاءت هذه التصريحات خلال مقابلة مع شبكة “سي بي إس” الأمريكية . 

نتنياهو: نعمل جميعا على صفقة للإفراج عن المحتجزين لكن لا نضمن نجاحها

وقال نتنياهو فى المقابلة والتى رصدها موقع  تحيا مصر: “نعمل جميعا على صفقة للإفراج عن المحتجزين لكن لا نضمن نجاحها.. وبمجرد أن نبدأ عملية رفح الفلسطينية سنكون على بعد أسابيع من النصر التام”.

وفي المقابلة التى أجراها، اليوم الأحد، مع شبكة سي بي إس، للإذاعة أن الجيش الإسرائيلي يتجه إلى رفح في غزة، وأنه سيتم الموافقة على خطط هذه العملية، مشيراً إلى أن العملية ستتضمن خطة لتسهيل إجلاء المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف:"نحن نعمل على صفقة رهائن، أريد اتفاقاً لإطلاق سراح الرهائن، وأنا أقدر جهود الولايات المتحدة. ولا أعرف ما إذا كنا سنتوصل إلى اتفاق".

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وذكر مكتب رئيس الوزاء فى حديثه عن الجهود الرامية إلى عرقلة قيام دولة فلسطينية قائلاً:"حصلنا هذا الأسبوع على أغلبية 99 عضو كنيست لصالح اقتراحي ضد الاعتراف بإقامة دولة فلسطينية". 

نتنياهو: ما يؤخر تنفيذ الجيش الإسرائيلي عملية فى رفح هو صفقة الرهائن

وأشار إلى أن ما يؤخر تنفيذ الجيش الإسرائيلي عملية فى رفح هو صفقة الرهائن. وقال : إذ توصلنا إلى اتفاق سوف نؤخر العملية ، لكنها ستتم  .. وإذا لم نتوصل إلى اتفاق سننفذ عملية عسكرية فى رفح على أي حال".

 البيت الأبيض: إسرائيل ومصر وقطر وأميركا توصلوا إلى تفاهم بشأن صفقة الرهائن

هذا، وأعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الأحد، أن إسرائيل ومصر وقطر وأميركا توصلت إلى تفاهم في شأن "الملامح الأساسية" لصفقة الرهائن للإعلان عن هدنة موقتة. 

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي أن الصفقة لا تزال قيد التفاوض ويجب أن تكون هناك مناقشات غير مباشرة بين مصر وقطر مع حماس

واستؤنفت في الدوحة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف القتال في غزة بين مسؤولين من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل، بالإضافة إلى ممثلي حماس.

وزار وفد إسرائيلي برئاسة رئيس الموساد ديفيد بارنيا باريس في نهاية الأسبوع لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق لضمان وقف مؤقت لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة منذ 7 أكتوبر مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين فى السجون الإسرائيلية. 

تابع موقع تحيا مصر علي