عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يلتقى أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، وذلك لبحث تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى  من الحوار.

وكانت مصادر قد كشفت لـ تحيا مصر أن وفد مجلس أمناء الحوار الوطني، الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار، والمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار، والنائب عماد الدين حسين، وجمال الكشكي، وفاطمة السيد أحمد، وعمرو هاشم ربيع، وكمال زايد، وأميرة صابر، والذين يشكلون ما يسمى باللجنة التنسيقية المنبثقة عن مجلس الأمناء، للتنسيق مع الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار.

توجيهات حكومية بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وكان رئيس مجلس الوزراء، قد وجه الوزراء بتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، كلًا فيما يخصه من ملفات، والتعاون مع مجلس الأمناء  في تنفيذ تلك المخرجات.

وفي سياق التنسيق ما بين الحكومة ومجلس أمناء الحوار الوطني، فقد جاءت توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى الوزراء بالعمل على تفعيل مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وأن يقوم كل وزير بتنفيذ التوصيات الخاصة بوزارته، سواء ما يتعلق بإعداد مشروعات القوانين، أو القرارات التنفيذية التي تم التوافق بشأنها.

صور من مشاركة رئيس الوزراء بالجلسة الافتتاحية بالحوار الوطني

وقال "مدبولي"، إنه ستكون هناك متابعة دورية لمختلف هذه الملفات مع الوزارات المعنية، بهدف تفعيل هذه التوصيات التي حدث توافق بشأنها، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا الشأن. 

الحوار الوطني يؤكد حرصه مع الحكومة على تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى

من جانبه، كان الحوار الوطني قد أكد على التنسيق مع الحكومة، من أجل تنفيذ وتفعيل مخرجات الحوار الوطني التي صدرت في المرحلة الأولى من الحوار.

وكانت قد شملت توصيات ومخرجات الحوار الوطني الثلاثة محاور التي دارت حولها مناقشات “الحوار” وهي محاور “السياسية - الاقتصادية - الاجتماعية”، وقد جاءت التوصيات بعد نقاشات موسعة نظمتها الأكاديمية الوطني للتدريب والتأهيل وشاركت فيها مختلف القوى السياسية.

التزام رئاسي بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

ويأتي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تنفيذ وتفعيل مخرجات الحوار الوطني، حيث أكد في تصريحات سابقة حرصه على تفعيل تلك المخرجات جميعها دون استثناء.

الرئيس السيسي

وذكر الرئيس السيسي أنه ملتزم بتنفيذ كل ما يصدر من توصيات عن الحوار الوطني، ما دامت  في صلاحياته الدستورية، وسوف يصدر توجيهات إلى الأجهزة المختلفة، لإنجاز بقية التصويات التي تخرج عن صلاحياته.

تجدر الإشارة إلى أن توصيات الحوار الوطني، متنوعة ما بين  تشريعات تصدر من خلال مجلس النواب، أو قرارات تنفيذية، وحاليًا يجري التنسيق ما بين مجلس الأمناء والحوار الوطني، من أجل تفعيل تلك المخرجات وصياغتها إما في شكل قرارات تنفيذية أو تشريعات تصدر من خلال مجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي