عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبانة يشيد بقوة الدولة بعد توقيع عقود مشروع رأس الحكمة مع الإمارات

توقيع عقود رأس الحكمة
توقيع عقود رأس الحكمة

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن مصر تصدت بكل قوة لمحاولة القضاء على القضية الفلسطينية، ورفضت كافة الضغوط الاقتصادية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية ستظل قوية بشعبها القوي الذي تحمل كل الأعباء الاقتصادية الأخيرة، مشيرًا إلى أن عقود مشروع رأس الحكمة مع الإمارات، والتي ستنعكس بالإيجاب على المواطن المصري خلال الفترة المقبلة.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس على فضائية etc: "المواطن المصري لا يعرف الانحناء أو الاذلال، مهما حدث، والقيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي، أعلن مرارًا وتكرارًا رفض سياسة التهجير ورفضه للقضاء على القضية الفلسطينية ومساندة قطاع غزة، ومصر أكثر دولة قدمت مساعدات رغم كل الظروف الاقتصادية التي نمر بها".

وأضاف: "رغم كل الظروف الاقتصادية، فأن مصر تستوعب كل الجاليات العربية، لأن مصر هي الملاذ الآمن لكل العرب، وتوقيع تلك الصفقة بين مصر والإمارات ضربة قوية وصدمة للكثيرين".

وأكمل: "بمجرد توقيع الشراكة بين مصر والامارات، انخفضت اسعار 50 سلعة غذائية، بخلاف اسعار الدولار في السوق الموازي، وايضا اسعار الذهب في اقل من 48 ساعة".

وزاد: "مصر ستحصل على 35% من الأرباح بعد الشراكة المصرية الاماراتية، وسيكون مشروع عظيم بأيادي عاملة من مصر، وكم شركة ستقوم بتوريد معدات وخامات لبناء رأس الحكمة داخل مصر، بالإضافة لاستقطاب 8 مليون سائح سنوي، كما أن هناك مشروعات عملاقة آخرى مع قطر والسعودية".

وتابع: "مصر تحملت الكثير، والقيادة السياسية عبرت المرحلة الصعبة، وتم عمل فكرة خارج الصندوق بتوقيع شراكة عملاقة مع الامارات، ويجب الإشادة بالمصريين وبشجاعة وصلابة الشعب في الفترة الماضية، وما حدث هو تحول استثماري جاذب لكل شركات العالم، والتأكيدة على قدرة مصر في جلب المستثمرين، والجميع سيأتي إلينا".

وأتم: "مصر أعطتنا كثيرًا، وكان يجب أن نقف بقوة ونتحمل كل الظروف الصعبة، والقادم سيكون أفضل لكل المصريين وكل العاملين بها".

مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: جلسات المرحلة الثانية ستضع حلول اقتصادية سريعة وناجزة

أكد الدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، أن المرحلة الأولى من الحوار الوطني كان يتم التطرق فيها للحديث عن حلول علمية وطويلة الأمد في حين أن الأزمات كانت طاحنة، مشيرا إلى أن جلسات النسخة الثانية من الحوار الوطني والتي ستبدأ غدًا لمناقشة المشكلات الحالية وتضع حلول سريعة وناجزة.

وأشار "صبري"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، إلى أن مشروع "رأس الحكمة" جعل الأمر بسيط وليس به تعقيدات وبيروقراطية، قائلا: "نقدر خلق الكنوز مثل هذه المناطق، استغلال الموقع الاستراتيجي والسوق البشرية، ومصر استغلت في هذه الصفقة موقعها الجغرافي ووجودها على البحر المتوسط".

وأوضح سمير صبري، أن الاقتصاد المصري دائمًا كان يعاني من مشكلات طويلة وأخرى مزمنة، منوهًا بأن مصر لم تكن محظوظة في عوامل التنمية ولم نشهد دومًا حدوث فائض في ميزان المدفوعات، متابعا: "مصر تاريخيًا لم تكن محظوظة بتطوير عوامل التنمية، وأحداث 2011 كان لها أثر سلبي كبير بخروج الاستثمارات بشكل كبير".

تابع موقع تحيا مصر علي