عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفض حرب غزة.. وفاة طيار أمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية

وفاة طيار أمريكي
وفاة طيار أمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية

أفادت وسائل إعلام أميركية، اليوم الاثنين، بوفاة الطيار الأمريكي آرون بوشنل الذي أضرم النار فى نفسه أمام السفارة الإسرائيلية فى العاصمة واشنطن لرفضه الحرب فى غزة. 

وفاة طيار أمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية

وقالت إدارة شرطة العاصمة يوم الاثنين إن الطيار آرون بوشنل البالغ من العمر 25 عامًا، من سان أنطونيو بولاية تكساس، توفي متأثرًا بجراحه.

وكان بوشنل قد توجه إلى السفارة قبل وقت قصير من الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي يوم الأحد وبدأ البث المباشر، وقال إنه “لن يكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية التى تحدث فى غزة”، ثم أشعل النار في نفسه وهو يصرخ "فلسطين حرة!" حتى سقط على الأرض.

هذا، وقال متحدث باسم السفارة الإسرائيلية إنه لم يصب أي من الموظفين في الحادث، وأن الرجل غير معروف بالنسبة لهم.

وفاة طيار أمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية

طيار أميركي يشعل النار فى نفسه بسبب حرب غزة

وقالت إدارة شرطة العاصمة في واشنطن في بيان لها إن ضباطها توجهوا إلى مكان الحادث خارج السفارة الإسرائيلية لمساعدة ضباط الخدمة السرية الأمريكية، كما تم استدعاء فرقة القنابل التابعة لها لفحص مركبة مشبوهة. وقالت الشرطة إنه لم يتم العثور على أي مواد خطرة في السيارة.

وفي ديسمبر الماضي، أحرق شخص نفسه خارج القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا مستخدما البنزين ، احتجاجاً على الحرب الغاشمة التى تشنها إسرائيل فى قطاع غزة.

وفاة طيار أمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية

 

تم تداول منشور على فيسبوك منسوب لبوشنيل على تويتر يوم الاثنين، وجاء فيه: "يحب الكثير منا أن نسأل أنفسنا: ماذا كنت سأفعل لو كنت على قيد الحياة أثناء العبودية؟ أو الفصل العنصري؟ ماذا سأفعل لو كانت بلدي ترتكب إبادة جماعية؟ الجواب هو أنك تفعل ذلك. الآن." 

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تستخدم المجاعة ونقص الدواء سلاحا في قطاع غزة

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن المجتمع الدولي فشل في محاسبة إسرائيل على جرائمها بقطاع غزة، مشيراً إلى أن إسرائيل تستخدم المجاعة ونقص الدواء سلاحاً فى قطاع غزة، وجاءت هذه التصريحات خلال كلمة له أمام مجلس حقوق الإنسان. 

وقال وزير الخارجية الفلسطيني فى تصريحات رصدها موقع  تحيا مصر أن:" إسرائيل تعمل على توسيع الاستيطان في الضفة الغربية وتستخدم المجاعة ونقص الدواء سلاحا في قطاع غزة"، لافتا إلى أن:" الاحتلال الإسرائيلي دمر البنى التحتية في غزة بشكل متعمد".

وأضاف المالكي أن:" المجتمع الدولي فشل في محاسبة إسرائيل على جرائمها بقطاع غزة"، مشدداً على عدم إضعاف تمويل وكالة أونروا في غزة وأنه لا بديل عنها للفلسطينيين.

وأكد الوزير الفلسطيني أنه:" يتعرض 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة للحرمان وأصبحوا ضحايا للمرض والوباء والجوع والعطش. إذ تستخدم إسرائيل المجاعة ونقص العلاج والدواء٬ كسلاح حرب. وقامت بقتل٬ وجرح وتعذيب الالاف من ابناء شعبنا."

تابع موقع تحيا مصر علي