عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسامة كمال: إسرائيل داست كل قرارات محكمة العدل بالدبابات ودمرتها بقنابل الفسفور

محكمة العدل
محكمة العدل

أكد الإعلامي أسامة كمال، أن اليوم شهد انتهاء مهلة محكمة العدل الدولية لإسرائيل باتخاذ تدابير لإنقاذ الوضع في غزة، مشددًا على أننا لم نشهد في الـ30 يوم من المهلة التي أعطتها المحكمة لسلطة إسرائيل إلا نفس السلوك العدواني الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر لمدة 143 يوم.

وأضاف "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، أن إسرائيل داست كل قرارات محكمة العدل الدولية بالدبابات ودمرتها بقنابل الفسفور الأبيض، موضحًا أن إسرائيل لم تغير من سلوكها العدواني الإجرامي وشكلوا واقع جديد في الوحشية وتغلبوا على أنفسهم في الإجرام ولم يتأثر مسئول إسرائيلي بمشهد لنازح.

وأوضح أسامة كمال، أن إسرائيل مارست في الـ143 يوم كل جرائم الوحشية والانتهاكات، متابعا: "لا يوجد شيء سيء لم يحدث ولا يوجد جريمة وحشية لم يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في القطاع، منوهًا بأن المتهم معروف ولكن ليس هناك محاكمة له.

نشرت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، مقطع فيديو يوثق آثار الدمار الناتجة عن غارات إسرائيلية فى مدينة بعلبك فى شرق لبنان، مشيرة إلى سقوط اثنان قتلى من عناصر حزب الله.

هجوم إسرائيلي على مدينة بعلبك فى لبنان

وفى الفيديو الذي انتشر بشكل واسع عبر نشطاء اللبنانيين فى مواقع التواصل الاجتماعي ورصده موقع تحيا مصر تظهر أعمد الدخان تتصاعد من مبنى في المدينة. 

ورصد فيديو آخر مشاهد أثار الدمار وآلية محترقة في محيط مدينة بعلبك التي تعد معقل حزب الله، جراء غارة إسرائيلية جديدة على الأراضي اللبنانية.

شن غارتين بمحيط مدينة بعلبك اللبنانية

فيما قال مصدران أمنيان لوكالة رويترز للأنباء، إن غارتين متزامنتين على الأقل وقعتا في محيط مدينة بعلبك اللبنانية، في أول قصف (لشرق لبنان) منذ  بدء الحرب في غزة، مشيرين إلى إن اثنين من عناصر حزب الله قتلا في ذلك الهجوم.

استهداف غارات إسرائيلية شخصيات شهيرة

وذكرت تقارير إعلامية، أن أحد الأشخاص التى كانت مستهدفة فى الغارة الإسرائيلية هو الشخصية المستهدفة هو حسن سلامة، وهو مسؤول القطاع الشرقي في حزب الله.

تابع موقع تحيا مصر علي