عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طلعت عبدالقوي يكشف أهم كواليس الحوار الاقتصادي

الحوار ااوطني
الحوار ااوطني

كشف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني النائب طلعت عبدالقوي، اهم كواليس الحوار الاقتصادي.

وأوضح عبد القوي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "تحت الشمس " الذي الاعلامي احمد سالم بقناة "الشمس"، أن الحوار يأتي على أجندة أولى جلساته المعوقات التي تواجه التصدير، والعجز في توفير النقد الأجنبي، والتضخم وغلاء الأسعار.
وأشار إلى أن جلسات الحوار الاقتصادي ستشهد حضورًا من بعض الوزراء من بينهم، وزير المالية محمد معيط، ووزيرة التخطيط هالة السعيد، ووزيرة التضامن نيفين القباج.
وعن اجتماع رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، مساء اليوم، بمجلس أمناء الحوار الوطني، لفت عبدالقوي إلى أنه تمت مناقشة التحديات الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد المصري والتي سيبدأ المجلس في مناقشتها بدءً من الغد، وصفقة مشروع رأس الحكمة، متابعًا: أن رئيس الوزراء أكد أن الدولة المصرية شهدت خلال الفترة الأخيرة بعض الأزمات التي لابد من وضع حلولا لها.
واستطرد:« كما وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة مشتركة من أعضاء مجلس الأمناء والحكومة للعمل على تفعيل مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني».
وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، التقى مساء اليوم؛ أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، لمناقشة خارطة طريق الحوار الوطني في المرحلة الثانية، حيث لفت مدبولي إلى مجموعة العمل التي تم تشكيلها من المكتب الفني التابع لرئيس مجلس الوزراء، وكذا مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بهدف متابعة تنفيذ هذه المخرجات مع الوزارات المعنية، وذلك بعد إعداد خطة تنفيذية من قبل مجلس الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي