عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي لطفل فلسطيني: حمد الله على السلامة وربنا قادر على النصر وفعل المستحيل

الرئيس السيسي - الطفل
الرئيس السيسي - الطفل الفلسطيني

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل قادرون باختلاف، اليوم الأربعاء، بالطفل الفلسطيني عبد الله كحيل والذي أصيب خلال الحرب التى تشنها إسرائيل فى قطاع غزة وتلقي العلاج في مصر.

الرئيس السيسي لطفل فلسطيني: حمد الله على السلامة وربنا قادر على النصر وفعل المستحيل

وقال السيسي خلال كلمته ورصدها موقع تحيا مصر: "اهلا بيك يا عبد الله .. حمد لله على السلامة.. أنت وكل اللى اتصابوا.. والشهداء عند ربنا سبحانه وتعالي".

وأضاف الرئيس السيسي: "أنت لسه صغيرو الدنيا قدامكو وهتشوف كتير حلو.. ودايما في حياة الناس والشعوب أيام صعبة.. لو الناس صبرت واستحملت واشتغلت واجتهدت وقبل ده كله .. اعتمدت على الله وصدقت أن ربنا قادر على الدعم والنصر .. ربنا قادر يعمل المستحيل كله.. اسمح لي اجي اسلم عليك". 

الرئيس السيسي لطفل فلسطيني: حمد الله على السلامة وربنا قادر على النصر وفعل المستحيل

احتفالية قادرون باختلاف

ووصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر احتفالية قادرون باختلاف 2024، والتي تقام للمرة الخامسة داخل مركز المنارة للمؤتمرات.

واتخذت الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة خطوات فاعلة ومهمة انحيازاً للأشخاص ذوي الهمم سعياً نحو تأمين السبل التي تسهم في دمجهم بالمجتمع، ومنها قانون صندوق قادرون باختلاف وتعديلاته والتي تهدف إلى حصول الأشخاص ذوي الاعاقة علي حقوقهم والمزايا القانونية التي يتمتعون بها في ظل الإرادة السياسية المتوفرة

وشهدت فعاليات النسخة الخامسة من حفل "قادرون باختلاف"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض فيلم بعنوان "رحلة إنجاز" عن أبطال قادرون باختلاف، يبرز دور الدولة في دعم وتمكين الأشخاص ذوى الهمم ودمجهم في المؤسسات المختلفة.

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية قادرون باختلاف، والمنعقدة بمركز المنارة، فيلما عن احتفالات قادرون باختلاف خلال الأعوام السابقة.

بدأت احتفالية قادرون باختلاف 2024، والتي تقام للمرة الخامسة داخل مركز المنارة للمؤتمرات.

السيسي يستقبل الرئيس الإريتري

وفى وقت سابق استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي،  بقصر الاتحادية، الرئيس الإريتري "أسياس أفويرقي"، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح المستشار د. أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن المباحثات بين الرئيسين تضمنت ترحيب السيد الرئيس بزيارة الرئيس الإريتري لمصر، وتأكيد اهتمام الجانبين بمواصلة تطوير العلاقات الثنائية بما يحقق نقلة في مستوى وعمق التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية، حيث ركزت المباحثات على تنشيط التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز التدفق الاستثماري عبر دعم تواجد الشركات المصرية في السوق الإريتري في القطاعات ذات الاهتمام والأولوية للجانبين، والتي تتمتع فيها الشركات المصرية بميزات نسبية وخبرات متراكمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المباحثات تناولت أيضاً الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها التطورات بالبحر الأحمر، حيث ناقش الرئيسان ما تشهده هذه المنطقة من تطورات أمنية خطيرة، وأكدا أهمية عدم التصعيد واحتواء الموقف، كما تم التشديد على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة بشكل يمهد للنفاذ الإنساني الكامل والمستدام للقطاع، وإطلاق مسار حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة.

تابع موقع تحيا مصر علي